إيران تنفي علاقتها باحتجاز سفينة البحر الأحمر

قضايا عربية ودولية 2023/11/21
...

 طهران: الصباح

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، مزاعم صهيونية بتورط طهران في احتجاز الحوثيين سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر.
وقال كنعاني: "قلنا عدة مرات إن حركات المقاومة في المنطقة تتصرف بشكل مستقل ومن تلقاء نفسها بناء على مصالحها ومصالح شعوبها"، مضيفاً أن المزاعم الصهيونية تهدف إلى صرف الانتباه بعيداً عن "هزيمتها المنكرة" في معركتها ضد "حماس" في قطاع غزة.
وزعمت تل أبيب، أمس الأول الأحد أن الحادث "عمل إرهابي إيراني" له عواقب على الأمن البحري الدولي، ويطلق الحوثيون في اليمن، صواريخ طويلة المدى وطائرات مسيرة باتجاه الكيان الصهيوني تضامناً مع حركة "حماس" التي تقاتل في قطاع غزة.
وفي طوكيو، دانت اليابان أمس الاثنين، اختطاف سفينة "غالاكسي ليدر"، التي استولى عليها الحوثيون وهي تمر بطريق شحن حيوي بالبحر الأحمر أمس الأول الأحد واحتجزوا طاقمها المكون من 25 فرداً، بحسب المسؤولين.من جهتها، قالت شركة "نيبون يوشن كايشا" اليابانية، إن السفينة "غالاكسي ليدر" اختطفت قبالة سواحل الحديدة باليمن أثناء توجهها إلى الهند، واستأجرت "نيبون يوشن كايشا" السفينة من مالكها البريطاني، شركة "غالاكسي ماريتايم".