بغداد تحتضن مسابقة دولية بالتايكواندو

الرياضة 2023/11/22
...

  بغداد: حيدر كاظم 


وافق الاتحاد الدولي للتايكواندو أمس الثلاثاء على استضافة العراق لبطولة بغداد المفتوحة 2024، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج اسم بلدنا ضمن منهاجه السنوي.

من جانبه حدد اتحاد التايكواندو موعد انطلاق بطولة أندية العراق لفئة المتقدمين (ذكور – إناث)، وذلك للفترة من الحادي والعشرين ولغاية الثالث والعشرين من كانون الأول المقبل، إذ ستكون محافظة السليمانية مسرحاً لفعالياتها.

وذكر المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد الغراوي لـ(الصباح الرياضي) أن المسابقة ستقام الشهر المقبل على مدار ثلاثة أيام، وللفترة من الحادي والعشرين وحتى الثالث والعشرين في السليمانية، بمشاركة واسعة من الفرق المحلية التي تمثل مختلف المحافظات، ويتوقع لها أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين الأندية من أجل بلوغ الأدوار المتقدمة وتحقيق الأوسمة الملونة.

وأضاف أن البطولة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا الوطني الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية حسب النتائج والمستويات، وتعد محطة تحضيرية مهمة للاعبينا، تمهيداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وأشار الغراوي إلى أن اتحاده أكد على مشاركة فئة الإناث في هذه البطولة، بغية خلق قاعدة رصينة من البنات ليكونن نواة حقيقية لمنتخب قادر على تحقيق الإنجازات في المحافل الدولية، مبيناً أنها تعد خاتمة نشاطات التايكواندو للعام الحالي 2023، الذي تميز بإقامة العديد من الفعاليات الرياضية، فضلاً عن مشاركات خارجية مثالية.

وأكمل أن اتحاده يسعى لمواصلة تقديم الدعم لجميع الفئات العمرية وللجنسين، وهناك العديد من الخطط التي ستسهم في تطوير مستويات اللعبة والارتقاء بها إلى مصاف البلدان المتقدمة.