العراق يستضيف بطولة العالم بالبليارد والسنوكر

الرياضة 2023/11/22
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


منح الاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر العراق مهمة تنظيم بطولة العالم المقبلة في شهر نيسان المقبل، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الذي يقام حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال رئيس اتحاد البليارد والسنوكر شمس الدين عبد العال في اتصال هاتفي من الدوحة مع "الصباح الرياضي": إن " اتحاده عمل على إعداد ملف خاص يتضمن عرض المنشآت الرياضية والفنادق والبطولات المحلية، فضلاً عن عرض آخر الإنجازات التي حققها أبطال اللعبة "، مضيفاً أن " الملف تطرق أيضاً إلى الفعاليات الرياضية التي استضافها العراق خلال السنوات الأخيرة".

وأضاف أن " العرض العراقي نال رضا وإعجاب الاتحاد الدولي وحصل عل ثقته وحظي بموافقة الأشقاء والأصدقاء في الاتحادين العربي والآسيوي"، مؤكداً أن " الاتحاد الدولي وافق على احتضان العراق النسخة العالمية المقبلة إيذاناً بعودة استضافة البطولات القارية والعالمية في بلدنا الحبيب" . في سياق آخر، أوضح عبد العال أن "لاعب منتخبنا الوطني صدر الدين حسيب حصل على المركز الخامس في بطولة العالم الجارية أحداثها في قطر وقد تسيَّد العرب المراكز الأولى لفئة الماستر ، إذ حصل البحريني عبير صباح على المركز، بمشاركة أكثر من 32 دولة" .

ولفت إلى أن " اللاعب علي حسين علي بلغ الدور الـ16، وكذلك تأهل منتخبنا بفئة الفرقي للمرحلة المقبلة بعد الفوز على إيرلندا ومثلنا اللاعبون فراس كامل وإيهاب أنور مشيراً إلى أننا نتوقع الوصول إلى مراحل نهائية بفعالية الفرقي.

وفي ختام حديثه، أكد أن" رياضة البليارد تشهد تطوراً واضحاً حيث توِّج العراق بلقب بطولة العرب التي استضافتها السعودية بمشاركة 14 منتخباً بعد أن حصد تسعة أوسمة ملونة موزعة بين ثلاثة أوسمة ذهبية ومثلها فضية وكذلك ثلاثة برونزية".