بشار رسن: أسودنا قادمون للدوحة بقوة وبمؤازرة الجماهير

الرياضة 2023/11/23
...

 الدوحة: الصباح الرياضي

 رأى نجم منتخبنا الوطني بكرة القدم بشار رسن، أنَّ أسود الرافدين قادمون بقوة إلى بطولة كأس آسيا  AFC  قطر 2023 عطفاً على التحسن المتواصل في الأداء خلال التصفيات المزدوجة، مؤكداً أنَّ كتيبة كاساس تضم مزيجاً من اللاعبين الشباب والخبرة والمحترفين في الدوريات الأوروبية والإقليمية.
وتحدث بشار في تصريح خص به موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن “ الدور الفعال للطاقم التدريبي بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، إلى جانب التنظيم الجيد لانطلاق الدوري العراقي الممتاز بحلته الجديدة، ما يشكل إضافة كبيرة للمنتخب العراقي وقدرته على توظيف اللاعبين المحليين والمحترفين».
 وتوقع المحترف في نادي قطر القطري أن “ تشهد البطولة الآسيوية المقبلة مفاجآت وأنه من الصعوبة بمكان توقع نتائج البطولة ويبقى كل من الساموراي والشمشون الكوري الأكثر حظاً بالفوز باللقب “، لافتاً إلى أنَّ “ مجموعة أسود الرافدين التي تضم إندونيسيا واليابان وفيتنام،هي فرق متطورة».
 وتمنى أن “ يظهر منتخبنا الوطني بالجاهزية المطلوبة أملاً في تحقيق النتائج “، مبيناً أن” يشهد تجمع الدوحة المقبل، مشاركة منتخبات كبيرة ومنافسات قوية تستقطب حضوراً جماهيرياً كبيراً وتغطية إعلامية واسعة، خاصة أنها تأتي بعد النجاح المبهر في تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022™ وتنظيم قطر لنسختين من كأس آسيا سابقاً».
وأوضح رسن أنَّ “ الجماهير العراقية ستشكل عاملاً أساسياً في دعم المنتخب خلال البطولة المرتقبة، إذ سبق لكتيبة كاساس اعتلاء منصة التتويج كبطل لكأس آسيا 2007، وكذلك الفوز بالنسخة الأخيرة من كأس الخليج التي أقيمت لأول مرة في مدينة البصرة” موضحاً أن “ المشجعين العراقيين سيحضرون بأعداد كبيرة في كل مباراة خلال العرس القاري «.
وختم حديثه قائلاً : “ ليس بجديد على دولة قطر تيسير دخول الجماهير لمؤازرة منتخباتهم وتعزيز الأجواء المشوقة في البطولة المرتقبة. وسيحظى المشجعون بأوقات ممتعة تعيد إلى أذهانهم اللحظات الرائعة في كأس العالم قطر 2022».
وتستعد دولة قطر لاستضافة كأس آسيا AFC قطر 2023 للمرة الثالثة في رقم قياسي في عدد مرات استضافتها للبطولة القارية، حيث سبق للدولة تنظيم نسختي 1988 و2011. ومن المقرر أن يتنافس أربعة وعشرون منتخباً من أفضل الفرق في قارة آسيا على لقب البطولة. وتشهد تسعة ملاعب انطلاق 51 مباراة في الفترة من 12 كانون الثاني إلى 10 شباط 2024.