إقصاء دنفر من مسابقة كأس «NBA»

الرياضة 2023/11/26
...

    لوس انجليس: أ ف ب 


تعرّضت آمال بوسطن سلتيكس بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة «إن-سيزون» ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لضربة، بعد خسارته أمام أورلاندو ماجيك، بينما فقد دنفر ناغتس بطل الدوري آماله حسابياً إثر سقوطه أمام هيوستن روكتس.

ورغم أرقام خارقة من أفضل لاعب في الدوري مرتين الصربي نيكولا يوكيتش، صاحب 38 نقطة، 19 متابعة و8 تمريرات حاسمة، إلا أن دنفر سقط على أرض روكتس 86 - 105.

ولا يزال ناغتس متأثراً من غياب نجمه الآخر الكندي جمال موراي، إذ بلغ معدل تسجيله الميداني 34 بالمئة، ومُني بخسارته الخامسة في آخر سبع مباريات.

وجسّد آرون غوردون المخاوف الهجومية لناغتس، مع إخفاقه في 12 تسديدة ميدانية، منهياً المباراة برصيد نقطتين فقط في 39 دقيقة.

وبرز لدى الفائز غايلن غرين (25 نقطة) والتركي ألبيرين شنغون (21 نقطة و15 متابعة).

وضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمس، ويلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

وتُحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري “أن بي ايه” وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 كانون الأول في لاس فيغاس. وأقصي ناغتس من المجموعة الثانية في المنطقة الغربية التي عزّز فيها نيو أورليانز بيليكانز صدارته بفوز على لوس أنجليس كليبرز 116-106، بفضل 32 نقطة لزيون وليامسون و30 لبراندون إنغرام.