سباحو الجيش يهيمنون على نتائج منافسات العراق

الرياضة 2023/11/27
...

 بغداد: أوس عبد الستار

هيمن رياضيو نادي الجيش على ألقاب جميع الفئات «الناشئين والشباب والمتقدمين» في بطولة أندية العراق للسباحة الاولمبية والتي أقامها اتحاد اللعبة بمشاركة واسعة من مختلف محافظات البلد.
وصرح عضو الملاك التدريبي لنادي الجيش أحمد أجود لـ “الصباح الرياضي” قائلاً: إنَّ “ البطولة شهدت أجواء تنافسية الهبت حماس السباحين واسفرت عن تتويج فريقنا الجيش بفئة المتقدمين برصيد 77 نقطة بينما حل الحشد الشعبي ثانياً برصيد 55 نقطة فيما جاء الشرطة ثالثاً بـ 32 نقطة».
وأضاف أنّ “ سباحي الجيش هيمنوا أيضا على فئة الشباب برصيد 79 نقطة وبفارق كبير عن بقية الفرق، وذات الحال يقال عن فئة الناشئين الذين نجحوا في تحقيق المركز الأول بـ73 نقطة وثم جاء الشرطة ثانياً بـ 69 نقطة وأخيراً الاتصالات ثالثاً بـ 53 نقطة «.  وعن الأرقام الجديدة المسجلة في السباحة، أوضح أجود أن” البطولة شهدت تسجيل ثلاثة أرقام قياسية عن طريق سباح الجيش محمد عصام، وهي في مسافات 50 م فراشة وسباقي 100 م ظهر و200م ظهر “ونوه بأن “ السباح بكر سلام من نادي الجيش ظفر بجائزة أفضل سباح في المسابقة لفئة المتقدمين بعد تحقيقه 6 ميداليات ملونة في مختلف فعاليات السباحة الحرة، بينما نال زميله علي حسين عيسى جائزة أفضل سباح لفئة الشباب». وفي ختام حديثه أكد أجود أن” اتحاد اللعبة نجح في إقامة بطولة اندية العراق التي كانت بمثابة محطة تحضيرية مهمة للسباحين وفرصة مثالية للجهاز الفني بغية انتقاء عناصر جديدة لصفوف المنتخبات الوطنية قبل خوض غمار التحديات المقبلة على صعيد البطولة العربية التي من المقرر أن تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من الخامس ولغاية العاشر من شهر شباط المقبل لسنة 2024 “.