اليوم.. النجف تُحيي ذكرى استشهاد الزهراء «عليها السلام»

الأولى 2023/11/28
...

  النجف الأشرف: حسين الكعبي


أعلنت محافظة النجف الأشرف اليوم الثلاثاء عطلة رسميَّة بمناسبة ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وقال المتحدث الإعلامي لديوان المحافظة أحمد الفتلاوي لـ"الصباح": إنَّ العطلة حصلت بناء على طلب مجموعة من فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف، بغية إقامة مراسيم العزاء بهذه المناسبة الأليمة، مشيراً إلى أنَّ العطلة استثنت الدوائر الأمنية والخدمية والصحية، إضافة إلى هيئة الإعمار ومكتب المحافظ، من أجل تقديم الخدمات للزائرين والمعزين الذين بدأوا بالتوافد على المحافظة لإحياء هذه الذكرى.

وأوضح أنَّ مراسيم العزاء تتضمن إقامة المسيرة الفاطمية السنوية التي ينظمها مكتب المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، بمشاركة طلبة الحوزة العلمية وعدد كبير من المعزين والزائرين في المحافظة، مبيناً أنَّ قيادة الشرطة والأجهزة الأمنية في المحافظة اتخذت جميع التدابير والاحتياطات الأمنية، لتأمين المسيرة ودخول الزائرين إلى النجف خلال يوم الزيارة، كما استعدت المواكب الحسينية لتقديم الخدمات لزائري مرقد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام). يذكر أنَّ هناك ثلاث روايات لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وتوافق اليوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر جمادى الأولى ذكرى الرواية الثانية لاستشهادها.

تحرير: نجم الشيخ داغر