ناشئونا يختتمون تحضيراتهم لغرب آسيا بمعسكر خارجي

الرياضة 2023/11/29
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

يختتم منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم تحضيراته الخططية لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها سلطنة عمان كانون الأول المقبل بإقامة معسكر خارجي تحتضنه العاصمة عمان ويبدأ بعد غد الجمعة.
وقال مدرب منتخبنا دون 17 عاماً أحمد كاظم في تصريح خص به " الصباح الرياضي ": إنه "من المؤمل أن تغادر بعثتنا بعد غد الجمعة إلى عمان لإقامة معسكر تدريبي يتضمن إجراء مباراتين وديتين مع نظيره الأردني ضمن تحضيرات المنتخبين لمنافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها سلطنة عمان للمدة من 11 لغاية 20 كانون الأول المقبل".
وأعرب مدافع منتخبنا الوطني السابق عن " رضاه للمستوى الفني الذي ظهر به اللاعبون في المواجهتين الأخيرتين أمام سوريا واللتين كسبهما بنتيجتي هدف نظيف وبهدفين مقابل هدف واحد"، كاشفاً النقاب عن أن " خطي الوسط والهجوم صنعا الكثير من الهجمات على مرمى المنافس السوري الذي اعتمد على الهجمات المرتدة واللعب الدفاعي"، منوهاً بأنه" تم التركيز على تنوع أسلوب البناء والتحضير من الخلف فضلاً عن تطبيق الواجبات بشكل لافت ".
إلى ذلك قال عضو اتحاد الكرة محمد ناصر في تصريح لـ "الصباح الرياضي": إنَّ " اتحاد اللعبة حرص على توفير مباريات تجريبية ومعسكرات خارجية لجميع المنتخبات الوطنية من خلال البرامج التي دأب المدربون على تقديمها إلى لجنة المنتخبات"، مضيفاً أن "المباراة الأخيرة أمام سوريا كانت الرابعة لمنتخب الناشئين بعد معسكر الإمارات حيث خاض هناك مباراتين ثم واجه سوريا قبل خمسة أيام في اللقاء الأول".
وشدد على أنَّ " لجنة المنتخبات قررت إقامة معسكر تدريبي خارجي في الأردن يتضمن إجراء مباراتين لتكون المحطة الأخيرة قبل مشاركة كتيبة احمد كاظم في منافسات غرب آسيا"، مشدداً على أن" المنتخب يضم عناصر جيدة سيكون لها مستقبل واعد لرفد منتخب الشباب لتوسيع الرقعة الكروية ".