مجلس الوزراء يصادق على إعفاء وتدوير (12) مديراً عامّاً

الأولى 2023/11/29
...

 بغداد: الصباح

صادق مجلس الوزراء بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، على إعفاء وتدوير (12) مديراً عاماً، ضمن الوجبة الثالثة الخاصة بتقييم المديرين العامين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.
وأقرَّ المجلس، في بيان، توصيات محضر الاجتماع المنعقد في وزارة التخطيط بشأن تعديل الفقرة رقم (1) من قرار مجلس الوزراء (23545 لسنة 2023)، القاضي بالالتزام بأن تكون عقود الدولة كافة، المنفذة داخل العراق بالدينار العراقي.
ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ (25) مليار دينار إلى وزارة الموارد المائية لصيانة مشاريع الري الصغرى وصيانة السدود والسـدّات وصيانة آليات الحفر والوقود، كما أقرّ توصيات لجنة الأمر الديواني (65 لسنة 2022) بشأن وضع تعرفة ملائمة لأجور سقي الأراضي الزراعية.
كما وافق على إدراج وزارة التخطيط حصة الجانب العراقي البالغة (15 %) من مبلغ القرض بشأن مشروع استخدام تقنيات الري الحديثة (تجهيز منظومات الرّي بالرش المحوري)، وتحديد المبالغ في موازنة العام المقبل/ 2024، وأقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد (230321 ق) بشأن التعاقد مع وزارة الصناعة لتجهيز منظومات الري الحديثة.
وقرّر المجلس فصل إدارة المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل/ شركة الخدمات الملاحية، وتُعاد تسمية الشركة لتصبح (الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية).