مدربا نوروز وكربلاء يشددان على صعوبة لقائهما

الرياضة 2023/11/30
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


ذكرمدربا نوروز وكربلاء أن فريقيهما جاهزان للمباراة التي ستجمعهما اليوم الخميس على ملعب السليمانية، لحساب الجولة السادسة من دوري نجوم العراق بكرة القدم.

ورأى مدرب نوروز ولي كريم في تصريح خص به “ الصباح الرياضي”، أن “ المباراة صعبة على الفريقين، بسبب تقارب مستواهما الفني “، مطالباً في الوقت نفسه “فريقه بكسر حاجز النحس الذي رافقه في ملعبه وتحقيق الانتصار، إذ خسر نوروز أمام دهوك، وتعادل في السليمانية في الثانية مع الميناء، بينما تخطى الزوراء وأمانة بغداد خارج قواعده».

 وشدد على أن “ كربلاء من الفرق الجيدة التي تنتهج أسلوب اللعب السريع، وتراهن على اللياقة البدنية العالية، ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين الشباب المتميزين، فضلا عن الاستقرار التدريبي”، مؤكدا أنه “ دوّن هذه الملاحظات ووضع لها الحلول المناسبة، وأن جميع هذه المعالجات مرهونة بجودة التطبيق من قبل اللاعبين الذين يطمحون إلى الظفر بنقاط المقابلة «.

وأضاف أن “ الضغط كبير على الفرق لاسيما الشمالية والجنوبية، بسبب بعد مسافة الانتقال من محافظة إلى أخرى، وهذا ينعكس سلبا على عطاء اللاعب داخل الملعب، إذ من المقرر التوجه إلى زاخو لمواجهة فريقها بعد لقاء كربلاء، ثم الانتقال إلى بغداد من أجل لقاء الكهرباء، وبعدها إلى البصرة ثم العمارة».

وأشاد بـ “ جهود الطاقم الفني ومدرب اللياقة البدنية اللذين تقع على عاتقهما مسؤولية تهيئة اللاعبين”، منوها بأنه ينتهج “مبدأ المداورة بين اللاعبين، ومنحهم الراحة الإجبارية من خلال الاستعانة باللاعب الأكثر جاهزية، بغية الحفاظ على نسق الأداء حتى نهاية منافسات الدوري، إذ شهدت الوحدة التدريبية الأخيرة تعرض اللاعبين محمد سامي والنيجيري إبراهيم تونيما لإصابة خفيفة، أدت إلى خروجهما من الملعب، واليوم نقرر جاهزيتهما للمشاركة من عدمها».

من جانبه، أوضح مدرب كربلاء حيدر عبودي أن “ العميد الكربلائي يسير بخط بياني ثابت، بفضل الإفادة القصوى من عامل الاستقرار وتعويض نزيف النقاط في الأدوار الماضية، لاسيما في الجولة الماضية أمام الحدود بسبب تسرع المهاجمين في إنهاء الهجمة”، موضحاً أن “ لقاء اليوم مهم وصعب على الطرفين، والأهم أن يستمتع الجمهور الكروي، ونقل صورة إيجابية عنهما، لاسيما بعد الإشادة التي حصلنا عليها من قبل الجمهور والإعلام».

وأضاف أن “ اللاعبين مشتاق طالب وعبد القادر طارق سيغيبان عن مباراة اليوم بسبب تعرضهما لإصابة في الجولة الماضية”، مبينا أن “الفريق وصل صباح يوم أمس إلى محافظة السليمانيةـ، وجرت تهيئة الأمور اللوجستية».

وأكد أن “ الهيئة الإدارية دعمت الفريق وسعت إلى تذليل الصعوبات التي تواجه العمل، وهذا ما يدفع الجميع إلى تقديم مستوى جيد يليق بسمعة وتاريخ النادي».

يشار إلى أن نوروز يقف بالمركز السادس برصيد سبع نقاط، بينما يحتل كربلاء الترتيب العاشر جامعا ست نقاط.