ألكاراس: سأمنع هيمنة ديوكوفيتش الموسم المقبل

الرياضة 2023/11/30
...

  مكسيكو: أ ف ب


 قال الشاب الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثانياً عالمياً إنه سيمنع المخضرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب من الهيمنة على الموسم المقبل، واعداً بتكثيف مشاركاته.

وأكد ألكاراس (20 عاماً) الذي من المقرر أن يخوض مباراة استعراضية في المكسيك “صرّح ديوكوفيتش أنه جاهز للفوز بألقاب البطولات الأربع الكبرى وبالذهبية الأولمبية (في باريس)، لكننا هنا لإيقافه». وتوّج ألكاراس في النصف الأول من العام الحالي بلقب 6 دورات، منها بطولة ويمبلدون الإنكليزية بفوزه في المباراة النهائية على ديوكوفيتش (36 عاماً) بالذات، إلا أنَّ مستواه تراجع في النصف الثاني من الموسم ليفشل في إحراز أي لقب جديد عقب فوزه على العشب اللندني.

وأقرّ الإسباني قائلاً “كان الجزء الأول من موسمي مذهلاً، ولكن بعد بطولة ويمبلدون مررت بفترة سلبية بعض الشيء».

وتابع “أعتقد أنَّ ما حصل هو أمر طبيعي وأحتاج إلى التعلم من هذه المواقف».

واقترح ألكاراس على من ينتقده “تحضير جهاز التلفزة الخاص به، ومتابعته في 2024، لأنه سيكون عاماً مليئاً بالطاقة والأوقات الجيدة، سنتدرب ونقاتل حتى يكون العام المقبل بنفس المستوى أو حتى أفضل من العام الحالي». وأشار ألكاراس، الفائز بـ 12 لقباً في مسيرته الفتيّة والذي اعتقد كثر أنه سيهيمن على عالم الكرة الصفراء منذ وصوله إلى الملاعب العالمية، إلى أنه لم يتغير “ما زلت نفس الفتى، الشهرة لا تغيّر شخصيتي أو الرجل الذي أنا عليه، حتى مع كل توقعات الأشخاص الذين يقارنونني بفيدرر (السويسري روجيه) أو رافا (الإسباني رافايل نادال). أحاول أن أضع هذه التعليقات جانباً والتركيز على مسيرتي».