كليبرز يقلب الطاولة على غولدن ستايت

الرياضة 2023/12/04
...

  لوس أنجليس: أ ف ب

 قلب لوس أنجليس كليبرز تخلفه بفارق 22 نقطة في الربع الثالث، إلى فوز مثير في الرمق الأخير على غولدن ستايت ووريرز 113 - 112 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين توقفت سلسلة انتصارات أورلانود ماجيك عند 9 بسقوطه أمام بروكلين نتس 101 - 129.
وحسم كليبرز النتيجة بفضل ثلاثية لنجمه بول جورج في الثواني الأخيرة، الذي أنهى المباراة مسجلا 25 نقطة بينها 11 في الربع الأخير. وسنحت لغولدن ستايت فرصة أخيرة للخروج فائزا، لكن درايموند غرين أهدر رمية ثلاثية في الثانية الأخيرة.
وأسهم أيضا في فوز كليبرز كل من جيمس هاردن بـ 21 نقطة وكاوهي لينارد بـ 20.
وتطرق جورج إلى سلته الحاسمة بالقول: “نظرت إلى السلة بتمعن، وأشكر الله أن كرتي دخلت. كان شعوري جيدا عندما قمت بتسديد الكرة». وأكد جورج أن العودة في النتيجة أمام فريق قوي مثل غولدن ستايت يعني الكثير لفريقه، وأضاف “يستطيعون تسجيل النقاط بسرعة. العودة في النتيجة تعني لنا الكثير، لأنها تثبت أن هذه المجموعة جاهزة للمعركة والكفاح حتى نهاية المباراة» .
في المقابل، كان أفضل مسجل في صفوف غولدن ستايت نجمه ستيفن كوري بـ 22 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
وللمرة الثانية خلال أيام قليلة، أفلت من غولدن ستايت ووريرز بطل عام 2022، فوز كان في المتناول بعد أن تقدم على ساكرامنتو كينغز بفارق كبير، قبل أن يخسر المباراة.
وحذا لوس أنجليس ليكرز حذو جاره في المدينة الواحدة، وتغلب على هيوستن روكتس 107 - 97 في مباراة تألق فيها نجمه أنتوني ديفيس بتسجيله 27 نقطة ونجاحه في 14 متابعة.
وأضاف النجم الآخر ليبرون جيمس الذي يحتفل بعيد ميلاده التاسع والثلاثين خلال الشهر الحالي 16 نقطة، بينها سلة رائعة عندما استدار على نفسه بنسبة 360 درجة.
ولم ينفع تألق النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش في صفوف دالاس مافريكس، الذي نجح في تحقيق “تريبل دابل”، لأن فريقه خسر أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 120 - 126.
وسجل دونتشيتش 36 نقطة مع 15 متابعة و17 تمريرة حاسمة.