اليوم .. رماة البارالمبية يستهلون مشاركتهم في بطولة تايلاند

الرياضة 2023/12/05
...

    بغداد: نبيل الزبيدي

من المؤمل أن يستهل منتخبنا الوطني للرماية البارالمبية اليوم الثلاثاء، مشاركته في منافسات بطولة تايلند الدولية التي تستضيفها العاصمة بانكوك لغاية الثامن من شهر كانون الأول الحالي وتعد مؤهلة لبارالمبياد باريس 2024.


وقال رئيس اتحاد الرماية البارالمبية فالح حسن في تصريح خص به “الصباح الرياضي”،: إن “ بعثة الوفد وصلت قبل يومين إلى بانكوك وتألفت من وسام محمد مكطوف رئيساً ولؤي علي حنظل مدرباً ومحمود جبار عليوي وزينب إسماعيل عبيس لاعبي بندقية هوائية وعلي نجم وشهد عباس لاعبي مسدس هوائي”، مبيناً أن “هذا التجمُّع يعدُّ مهماً لجمع النقاط والارتقاء بالتصنيف الدولي لاسيما أن اللوائح الأخيرة أقرت بتأهل 100 لاعب إلى بارالمبياد باريس موزعين على 60 رجال و40 نساء» . 

وأضاف” المنتخب الوطني يتدرب بإشراف الخبير الإيراني حسين أميري الذي سبق العمل في العراق قبل سنتين وقد صنف من بين أفضل ثلاثة مدربين على مستوى العالم “، ولفت إلى أن “  اللاعبين خضعوا لوحدتين تدريبيتين الأولى صباحية لنحو ثلاث ساعات والثانية مسائية لمدة ساعتين» .

وأشاد بـ” الروح العالية التي أظهرها اللاعبون إذ تدربوا مدة خمس ساعات يومية مقارنة مع صعوبة حركتهم والاستمرار الجلوس على الكراسي لفترات طويلة لكنهم أصروا على مواصلة التدريبات بغية الوصول إلى الأرقام التأهيلية”، متوقعاً أن “ يحقق منتخبنا المراكز الأولى لاسيما بعد تعاقد الاتحاد مع شركات متخصصة لاستيراد أسلحة رماية متطورة وكذلك توفير كراسي حديثة وميدان رمي حسب المواصفات العالمية « .

وأكد في نهاية حديثه أن” اتحاده تراجع عن إقامة معسكر تدريبي خارجي في إيران لمدة خمسة عشر يوماً بسبب تأخر استحصال الموافقات الأمنية لدخول الأسلحة إلى الأراضي البلد المجاور» .