المندلاوي يطالب بجلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين

العراق 2023/12/05
...

 طهران: محمد صالح صدقيان 


انتهز النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي فرصة المباحثات التي يجريها في العاصمة الإيرانية طهران، للمطالبة بعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين، وتعزيز حصة العراق المائية. 

والتقى المندلاوي والوفد النيابي المرافق له، نائب رئيس جمهورية إيران الإسلامية  محمد مخبر لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة.

الوفد النيابي، بحث سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والإدارية لفتح آفاق تعاون أوسع في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية.

وأشار المندلاوي إلى أن "مجلس النواب يتابع بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة"، داعياً إلى "تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الإبادة الصهيونية ضد غزة" .

من جانبه أشاد مخبر، "بحجم التقارب بين البلدين الجارين"، لافتاً إلى أن "العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة على تحقيق التوازن في المنطقة" .

وثمَّن، "جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها باعتباره رئيساً للاتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين" .

تحرير: عبد الرحمن إبراهيم