سيتي يطمح لفكِّ نحس التعادلات.. وقمَّة تجمع يونايتد وتشلسي

الرياضة 2023/12/06
...

      لندن: أ ف ب


ويخوض السيتيزن اختباراً لا يخلو من صعوبة على أرض أستون فيلا الرابع بفارق نقطة خلف رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وهو الاختبار الصعب الرابع توالياً لسيتي الذي يمنِّي النفس باستعادة نغمة الانتصارات وفكِّ نحس تعادلات كلّفته خسارة ست نقاط وبالتالي التنازل عن الصدارة لصالح وصيفه أرسنال.

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام ضيفيه ليفربول 1-1 وتوتنهام 3-3 ومضيفه تشلسي 4-4.

وما يزيد صعوبة مهمة سيتي أنه سيخوض مواجهة فيلا في غياب لاعب وسطه الدولي الاإسباني رودري وجناحه الدولي جاك غريليش بسبب الإيقاف.

وإذا كان غوارديولا يملك البدائل في مركز الجناح بتواجد البلجيكي جيريمي دوكو وفيل فودن، فإنه سيواجه صعوبة لا محالة لتعويض غياب مواطنه رودري.

وظهر الغياب المؤثر لرودري في تشكيلة سيتي عندما أوقف لثلاث مباريات بسبب طرده أمام نوتنغهام فوريست في المرحلة السادسة في 23 أيلول الماضي، حيث خسر الفريق جميع المباريات الثلاث أمام وولفرهامبتون (1 - 2) ونيوكاسل (0 - 1 في مسابقة كأس الرابطة) وأرسنال (0 - 1).

وتبرز اليوم أيضاً قمة الجريحين مانشستر يونايتد وضيفه تشلسي.

وعاد يونايتد بقيادة مدربه الهولندي إريك تن هاغ إلى سكة الخسارات بعد ثلاثة انتصارات متتالية عندما سقط أمام مضيفه نيوكاسل 0-1، بينما استعاد تشلسي ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو نغمة الفوز بتغلبه وبعشرة لاعبين على ضيفه برايتون 3-2.

بدوره يخوض ليفربول اختباراً سهلاً نسبياً أمام الوافد الجديد الآخر شيفيلد يونايتد متذيّل الترتيب.

وأفلت ليفربول بأعجوبة من فخّ ضيفه فولهام عندما قلب تخلّفه 2 - 3 قبل 10 دقائق من النهاية إلى فوز مجنون 4 - 3.

وعلّق مدرّبه الألماني يورغن كلوب عقب المباراة قائلاً لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية :”لا أعتقد أني رأيت في حياتي مباراة بهذا الكمّ من الأهداف الجميلة. لكن لأننا كنا أغبياء بعض الشيء، كنا قريبين من خسارتها...”، عاداً أن “كرة القدم تُحسم بالتفاصيل. كنا جيدين حقاً في المباراة وقمنا بالكثير من الأشياء الجيدة لكن النتيجة كانت 2-2 بعد انتهاء الشوط الأول وبطريقة مستحقة (لفولهام).