الإطاحة بـ16 إرهابياً في أربع محافظات

الأولى 2023/12/06
...

 بغداد: الصباح

 

تمكّنت مديريَّة الاستخبارات العسكريَّة، أمس الثلاثاء، من الإطاحة بـ16 إرهابياً في أربع محافظات، في حين باشرت القوات العسكرية عملية أمنية في حوض "الوقف" شمال شرق محافظة ديالى.

وذكر بيان للمديرية أنه "استناداً إلى معلومات دقيقة من شعب قيادات الفرق (7 و10 و14 و16 و17) التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض وبمشاركة جهاز الأمن الوطني العراقي في بعض العمليات تم نصب كمائن محكمة ومداهمات في مناطق متفرقة من محافظات (بغداد والأنبار ونينوى وصلاح الدين)". 

وأضاف أنَّ "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على (16) إرهابيا مطلوباً للقضاء وفق أحكام المادة ( 4/ إرهاب) في قضاء الموصل والرمادي والفلوجة ومخمور والقائم وعانة واليوسفية، والذين كانوا يعملون في عصابات داعش الإرهابية بصفة مقاتلين واستخبارات".

وأوضح أنه "جرى تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة أصولياً بعد إكمال الإجراءات القانونية بحقهم". 

في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني بانطلاق عملية أمنية في حوض "الوقف" شمال شرق محافظة ديالى، لتحقيق خمسة أهداف.

وقال المصدر: إنَّ "قوات أمنية مشتركة انطلقت من 3 محاور لتنفيذ عملية مباغتة في عمق حوض الوقف من جهة بساتين (قرى الكبة وجلبي) ومحيطهما وصولاً إلى ضفاف نهر ديالى".

وأشار إلى أنَّ "العملية وضعت لها خمسة أهداف مهمة؛ أبزرها تعقب أوكار داعش الإرهابية وتأمين أكثر من 10 طرق زراعية وتمشيط قرابة 400 دونم من البساتين الزراعية بعمق 7 كم باتجاهين".