شبكة الإعلام تقيم مهرجاناً لدعم مناهضة العنف ضدَّ المرأة

الأولى 2023/12/06
...

بغداد: الصباح


نظم قسم تمكين المرأة في شبكة الإعلام العراقي، أمس الثلاثاء، مهرجاناً لدعم حملة مناهضة العنف ضدَّ المرأة.

وقالت رئيس قسم تمكين المرأة في الشبكة إسراء العطار، لـ"واع": إنَّ "قسم تمكين المرأة في شبكة الإعلام أقام المهرجان السنوي للاحتفال بحملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضدَّ المرأة، وهي مبادرة عالمية لتسليط الضوء على كل أنواع العنف الممارسة ضد المرأة وتعزيز حقوقها والتوعية بما تتعرض له والتشجيع على اتخاذ إجراءات فعالة لمناهضة العنف بكل الأنواع والإبلاغ عن حالات العنف ودعم النساء الضحايا وتعزيز العدالة بين الجنسين". 

وأضافت أنَّ "العنف ضد النساء والفتيات يؤدي إلى الإخلال بالسلام والاستقرار داخل الأسرة والمجتمعات، وأيضاً يتسبب في تكاليف لا تعد ولا تحصى"، لافتة إلى أنَّ "المجتمعات تعاني في مجالات عدة أبرزها الرعاية الصحية والتعليم والحماية الاجتماعية والعدالة والإنتاج وكل هذه الأمور تمنع الاقتصادات من استغلال كامل طاقة المرأة".

وأكدت "أهمية أن يتحد كل الجهد لمنع العنف ضد المرأة، لاسيما مع الخطوات الحكومية المقبلة بعد إطلاق الستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023 - 2030".

وتابعت أنَّ "‏مهرجان قسم تمكين المرأة تضمن عرضاً مسرحياً لطرح مجموعة من أنواع العنف الذي يواجه المرأة في المجتمع، وكذلك ندوة للتعريف بالعنف وبأنواعه وبكيفية توفير الحماية للنساء المعنفات، وأيضاً تضمن المهرجان عرض الفن التشكيلي لمجموعة من الفنانات الشابات، وأيضاً إقامة (بازار) خيري لدعم النساء وتمكينهم

اقتصادياً".