مجزرة جديدة في جباليا والمقاومة تُدمي جيش الاحتلال

قضايا عربية ودولية 2023/12/07
...

 القدس المحتلة: وكالات

استهدفت طائرات الاحتلال الصهيوني بلدات عبسان وبني سهيلا والقرارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة وسط اشتباكات عنيفة، واستهدف الاحتلال بالقصف مراكز إيواء النازحين والمدارس في خان يونس أيضاً، وقامت مدفعية الاحتلال باستهداف أحياء الشجاعية والزيتون والدرج في مدينة غزة بشكل عنيف، ووقع عدد كبير من الشهداء باستهداف طائرات الاحتلال لمنزلين في مخيم جباليا، ووفق التقارير فإن طيران الاحتلال دمّر مربعاً سكنياً كاملاً في جباليا ومازالت عشرات الجثث من الأطفال والنساء تحت الأنقاض.
ووصل إلى مستشفى غزة الأوروبي خلال الساعات الماضية 59 إصابة و7 شهداء، بالتزامن مع تسجيل عدد كبير من الشهداء والجرحى في غارات على منازل في مناطق اليرموك والصحابة والشعبية وشارع النفق وسط مدينة غزة، كما قالت وزارة الصحة في غزة إنّ 73 شهيداً وعشرات الإصابات وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى خلال الـساعات الماضية.
وتجددت الاشتباكات العنيفة في حيي الشيخ رضوان والنصر شمال غرب مدينة غزة بالتزامن مع قصف جوي استهدف المنطقة، حيث أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف باتجاه شاطئ المنطقة الوسطى من القطاع.
وذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين "الأونروا"، أنّ موجة أخرى من النزوح تجري في غزة والوضع يزداد سوءاً كل دقيقة، مضيفةً أنّ "قطاع غزة بأكمله أصبح من أخطر الأماكن في العالم ولا توجد منطقة آمنة فيه".
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان، ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 16248 شهيداً، وأكثر من 43616 جريحاً، منذ 7 تشرين الأول الماضي.
وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزّة.
وذكرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيانٍ مقتضب، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكاتٍ عنيفة ضد قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزّة، مؤكّدة "تدمير 24 آليةً عسكريةً صهيونية، كلياً أو جزئياً، في محاور القتال في مدينة خان يونس، وحدها".
وتبنّت في بيانٍ آخر استهداف مجاهديها 18 جندياً صهيونياً عبر الهجوم المباشر، ونسف منزلٍ بالعبوّات، كان قد تحصّنت فيه قوة خاصة، إضافةً إلى إيقاع قوةٍ أخرى "في حقل ألغامٍ أُعِدّ مسبّقاً"، كما أكّدت قنص 8 جنود
للاحتلال.
كما تمكّن مجاهدو القسّام من تفجير حقل ألغامٍ بـ4 عبوات مضادةٍ للأفراد، في عددٍ من جنود الاحتلال، حيث أوقعوهم بين قتيلٍ وجريح، في محور شرقي خان يونس.
وأمام التصدي المتواصل من قِبل المقاومة لتوغل الاحتلال، أعلن جيش الاحتلال، فجر أمس الأربعاء، مقتل 9 جنود في المعارك المستمرة في قطاع غزّة، بينهم 5 ضباط، وهي الحصيلة الأكثر ارتفاعاً التي يُعلن عنها "جيش" الاحتلال في يومٍ واحد منذ بدء العملية البرية.
في غضون ذلك، قال ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، : إن طفلاً واحداً يُقتل كل 10 دقائق في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان من قبل الكيان الصهيوني منذ 7 تشرين الأول الماضي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بيبركورن، في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.
وأضاف بهذا الخصوص: "أعتقد أننا قريبون من أحلك لحظة في تاريخ البشرية. نحن بحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة"، وأوضح أن "ما يقرب من 16 ألف شخص قتلوا في غزة منذ 7 تشرين الأول الفائت، وأن أكثر من 60 بالمئة منهم نساء وأطفال".