انطلاق بطولة القارة للكرة العابرة

الرياضة 2023/12/11
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

تنطلق اليوم الاثنين في مدينة مومباي الهندية، منافسات بطولة آسيا الأولى بالكرة العابرة والديبول للرجال والنساء، التي تستمر فعالياتها لغاية السادس عشر من شهر كانون الأول الحالي، بمشاركة منتخبات بنغلادش وسريلانكا وجزر المالديف والنيبال وأفغانستان وإيران والبحرين واليمن وعمان وسوريا والسعودية وكمبوديا وإندونيسيا والإمارات وتركمانستان والبلد المضيف الهند فضلا عن العراق. وقال مدرب المنتخب النسوي للكرة العابرة سعدي جاسم في اتصال هاتفي من مدينة مومباي مع “الصباح الرياضي”، إن “ البعثة وصلت إلى الهند يوم أمس، ومن المتوقع أن يقام اليوم المؤتمر الفني لغرض تأكيد قائمة المنتخبات المشاركة وإجراء القرعة، إلى جانب تحديد مواعيد المباريات. وقد حرص الجانب الهندي على توفير جميع مستلزمات التدريبات وتهيئة باصات النقل في الوقت المحدد”، مبينا أن “ العراق يعد من المؤسسين لهذه اللعبة، وحقق نتائج جيدة عربية وإقليمية في الفترة السابقة». وأضاف جاسم أن “ اتحاد اللعبة يتطلع إلى مشاركة مميزة لمنتخبنا النسوي، لاسيما أن آلية اختيار اللاعبات جاءت بعد اختبارات مستمرة، وجرى التركيز فيها على الأعمار الصغيرة، إذ تتراوح بين 18 و 21 سنة من أجل الارتقاء باللعبة وتحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاقات الخارجية المقبلة».
ونوه بأن “ وفد منتخبنا النسوي يتألف من اللاعبات مروة محمد حسن وكفاح رعد خماس وزهراء رعد خماس وهديل فارس نعمة وغفران صديق مهدي وريم جواد كاظم وزهراء سعد قاسم وزينب عبد الوهاب غازي وهاجر مزهر علوان وسمر خالد كاظم وإيلاف مزهر علوان ورقية سفيان وهيب ورانية جاسم عبد الله وإيلاف حيدر فاضل».
وفي ختام حديثه، أوضح جاسم أن “ رئيس الاتحاد المركزي للكرة العابرة والديبول سيشارك في اجتماع الجمعية العمومية الآسيوية بصفته نائبا لرئيس الاتحاد القاري، وستتم خلاله مناقشة عمل الاتحاد للعام 2023، ودعم الدول التي انضمت مؤخرا وكذلك تحديد منهاج العام المقبل».