البريميرليغ يشتعل.. وليفربول في الصدارة

الرياضة 2023/12/11
...

    بغداد: متابعة فاطمة محمد

أخيراً، ليفربول اعتلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز في الجولة 16، وذلك بعد أن قلب تأخره أمام مضيفه كريستال بالاس الذي كان متقدماً بهدف نظيف عن طريق ركلة جزاء سجلها اللاعب جون فيليب ماتيتا ، ليعود محمد صلاح بالنتيجة ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 74، ثم خطف اللاعب الإنكليزي ايليوت هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، وبهذا رفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة لينفرد بالصدارة .
من جانب آخر، تراجع الأرسنال بقيادة آرتيتا الذي جلس بين الجمهور بعد أن عوقب في المباراة السابقة، إلى المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ليفربول، إثر خسارته أمام أستون فيلا في الفيلا بارك بهدف وحيد سجله اللاعب جون ماكين .
إلى هذا، يواصل رجال اوناي ايمري تقديم أداء  مميز بعد فوزهم على مانشستر سيتي وأرسنال في غضون 4 أيام فقط ، ليحافظوا على المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن أرسنال ونقطتين عن المتصدر ليفربول.
وبينما كان أستون فيلا يحرج الأرسنال، نال مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس أقسى خسارة في الاولد ترافورد بثلاثية نظيفة من  نادي بورنموث، في مباراة شهدت حصول نجم الفريق برونو فرنانديز على البطاقة الصفراء الخامسة، وبذلك سيغيب عن القمة المنتظرة أمام ليفربول في الجولة 17 بسبب تراكم
 البطاقات.