يونايتد يحتاج إلى معجزة لبلوغ الدور المقبل

الرياضة 2023/12/12
...

  نيقوسيا: أ ف ب

يواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي خطر الإقصاء من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عندما يخوض الجولة السادسة الأخيرة اليوم الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ.

ويدخل مانشستر يونايتد الجولة الأخيرة في منافسة ثلاثية على البطاقة الثانية في مجموعته، حيث يحتاج “الشياطين الحمر” المتوجين باللقب ثلاث مرات إلى معجزة، لأن الانتصار على ملعب “مسرح الأحلام” قد لا يكون كافياً بالنسبة لهم.


ليس هناك هوية

يلعب مانشستر يونايتد، صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى، مع غريمه بايرن ميونيخ متصدرها وصاحب بطاقتها الأولى.

ويملك الفريق الإنكليزي أربع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منافسيه على البطاقة الثانية كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي اللذين يلتقيان في قمة نارية في العاصمة الدنماركية.

وسيكون يونايتد، صاحب أفضل خط هجوم في المجموعة برصيد 12 هدفاً مقابل أسوأ خط دفاع (استقبلت شباكه 14 هدفاً)، مطالباً بالفوز شرط تعثر كوبنهاغن وغلطة سراي لضمان المركز الثاني وتأهله الى ثمن النهائي، في حين أنَّ فوز أحد الأخيرين سيمنحه المركز الثالث واستكمال مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ».

ولن تكون مهمة يونايتد سهلة لاسيما أنه سيستقبل فريقاً جريحاً مني بخسارة مذلة أمام أينتراخت فرانكفورت 1 - 5 في الدوري، وبالتالي سيكشر عن أنيابه أمام الشياطين الحمر لمصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات، علماً أن البافاري لم يهزم لمدة ست سنوات في دور المجموعات.

بدوره مني يونايتد بخسارة مذلة على ملعبه أمام بورنموث وبثلاثية نظيفة السبت في الدوري.

وتميل كفة المواجهات المباشرة لصالح النادي البافاري الذي خرج فائزاً خمس مرات في المباريات العشر الأخيرة، فيما انتصر الشياطين الحمر مرتين فقط، أبرزها نهائي نسخة 1999 (2 - 1) في برشلونة.

وتأهل 12 نادياً حتى الآن هي بايرن ميونيخ (المجموعة الأولى) وأرسنال الانكليزي وأيندهوفن الهولندي (الثانية) وريال مدريد الإسباني (الثالثة) وريال سوسييداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي (الرابعة) وأتلتيكو مدريد الاسباني ولاتسيو الايطالي (الخامسة) وبوروسيا دورتموند (السادسة) ومانشستر سيتي الانكليزي ولايبزيغ الالماني (السابعة) وبرشلونة الإسباني (الثامنة).

وتبقى أربع بطاقات هي فضلاً عن المنافسة الثلاثية على تذكرتي المجموعتين الاولى والسادسة، بطاقتا المجموعتين الثالثة والثامنة. ويبدو نابولي الايطالي أقرب إلى اللحاق بريال مدريد عندما يستقبل سبورتينغ براغا البرتغالي اليوم الثلاثاء حيث يكفيه التعادل.


حسم الصدارة 

وتتجه الأنظار الى ملعب سان سيرو في ميلانو حيث يلتقي إنتر وصيف بطل النسخة الأخيرة مع ضيفه ريال سوسييداد في قمة حسم صدارة المجموعة الرابعة.

وضمن الفريقان تأهلهما الى ثمن النهائي من دون أي خسارة مع جمعهما 11 نقطة، وتعادلا 1-1 في الجولة الأولى.

ويحتاج إنتر الى الفوز لانتزاع الصدارة وتفادي مواجهة فرق من العيار الثقيل في ثمن النهائي، بينما يكفي سوسييداد التعادل للبقاء في ريادة المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي سالزبورغ النمساوي (4 نقاط) مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، بطل المسابقة مرتين، في قمة على المركز الثالث لمواصلة المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويكفي بطل النمسا التعادل، في حين يجد بطل البرتغال، صاحب نقطة واحدة، نفسه مضطراً إلى الفوز كي يتفادى الخروج خالي الوفاض.

ويلعب اليوم أيضاً لانس الفرنسي (5 نقاط) مع إشبيلية الإسباني (نقطتان) في صراع على المركز الثالث للمجموعة الثانية.