منتخب الناشئين الكروي يواجه لبنان سعياً للتعويض

الرياضة 2023/12/13
...

 بغداد: حيدر كاظم

يسعى منتخبنا بفئة الناشئين لكرة القدم إلى استعادة توازنه وتعويض التعثر الأول حينما يواجه نظيره اللبناني اليوم الأربعاء عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة اتحاد غرب آسيا تحت 17 عاماً، إذ سيكون ملعب السعادة في مجمع صلالة العماني الرياضي مسرحاً لأحداثها.
وخسر فريقنا في بداية مشواره أمام اليمن بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بينما اخفق المنتخب اللبناني في أول اختبار له بمواجهة عمان، ولذلك تعد مباراة اليوم بمثابة الفرصة المناسبة للطرفين من أجل تصحيح المسار، والابقاء على حظوظهما قائمة بالتأهل للمربع الذهبي.
وسيرتدي منتخبنا الطقم الأبيض الكامل، وحارسه اللون السماوي، بينما سيلعب الفريق اللبناني بالقميص الأحمر.
وفي لقاء ثانٍ ضمن المجموعة ذاتها يلعب المنتخب اليمني أمام الفريق العماني صاحب الضيافة في مباراة متساوية الحظوظ بينهما عطفاً على المستوى الفني ونتيجتهما في افتتاح البطولة.
ونجح اليمن بحصد 3 نقاط مهمة عبر بوابة منتخبنا، بينما تفوق عمان على لبنان بهدف نظيف، وسيقطع الفائز في مواجهة اليوم تذكرة الترشح للمربع الذهبي.
يذكر أنَّ المسابقة تقام في عمان للفترة من 11 ولغاية 20 كانون الأول الحالي بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، تضم الأولى كلاً من عمان ولبنان واليمن فضلاً عن العراق، بينما تتألف الثانية من الإمارات والسعودية وسوريا والأردن، وحسب نظام البطولة يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.