«حزب الله» يقصف موقع المالكية الصهيوني

قضايا عربية ودولية 2023/12/13
...

 بيروت: وكالات

أعلن "حزب الله" اللبناني أمس الثلاثاء، استهداف موقع المالكية الصهيوني، مؤكداً أنه تمت إصابة الموقع "إصابة مباشرة".
وقال الحزب في بيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح الثلاثاء موقع ‌‏المالكية‎‏ بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابته إصابة مباشرة".
وتشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة توتراً وتبادلاً متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الصهيوني و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" والاحتلال في 7 تشرين الأول الماضي.
في غضون ذلك، أكّدت وسائل إعلام عبرية، أمس الثلاثاء، أنّ صواريخ "حزب الله" الموجّهة ضد نقاطها ومستوطناتها أصبحت مع الأيام أكثر دقة وخطورة.
وقال مراسل القناة "13" العبرية، شلومي إلدار، إنّ "مستوطنات المطلة وشتولا وكريات شمونة وغيرها من المستوطنات المحاذية للحدود مع لبنان، هي في مرمى صواريخ حزب الله طوال الوقت"، وأشار إلى أنّ "حزب الله موجودٌ قُرب الحدود ويزيد من إطلاق الصواريخ المضادة للدروع"، معقباً أنّ "إطلاق النيران ضد المواقع (الإسرائيلية) أصبح أكثر دقة وخطورة".
كما أجاب إلدار، على سؤال بشأن سبب خطورة صواريخ "حزب الله" المُضادة للدروع، قائلاً إنّ الحزب أطلق أمس الأول الاثنين صواريخَ أصابت 15 هدفاً في "المطلة"، مردفاً أنّ صواريخ "حزب الله" أصبحت تُمثّل تهديداً كبيراً لأنّ "صفارات الإنذار (الإسرائيلية) غير فعّالة إزاءها".
وكان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الصهيونية السابق، عاموس يادلين، قال سابقاً إنّ "يد نصر الله هي العليا في الشمال"، في إشارة إلى تفوق المقاومة الإسلامية في لبنان في المواجهات المستمرة مع الاحتلال، عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.