سلة دجلة يحل ضيفاً ثقيلاً على نفط الشمال

الرياضة 2023/12/14
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يحل فريق دجلة الجامعة مساء اليوم الخميس، ضيفاً ثقيلاً على نفط الشمال، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة السلة، بينما تسبق هذه المواجهة مباراة أخرى برسم دوري الناشئين بين ذات الفريقين تحتضنها قاعة بلادي.

ويأمل فريق دجلة الجامعة المنتشي بفوز مهم على بطل الموسم الماضي النفط بنتيجة (82 - 63)، مواصلة نتائجه الإيجابية، أملا بالتواجد ضمن المربع الذهبي، بدوره سيحاول أبناء محافظة كركوك تقديم واجب الضيافة ومجاراة لاعبي الجامعة، واللعب بندية عالية، وتوظيف خبرتهم المتراكمة عبر التعامل مع المباريات الصعبة، بغية تحقيق انتصار يصالحون به جماهيرهم إثر خسارة الجولة السابقة أمام النفط بفارق 12 نقطة .

وفي اللقاء الثاني سيشد الكهرباء الرحال إلى زاخو لمواجهة فريقها ضمن منافسات المرحلة ذاتها .

ويطمح الكهرباء بقيادة مدربه علاء محمد علوان إلى مواصلة تقديم مستوياته الفنية المتميزة هذا الموسم، وتحقيق المطلوب والعودة إلى بغداد بنقاط المباراة.

في الكفة الأخرى، يمتلك زاخو مجموعة من اللاعبين الشباب القادرين على إحراج الضيف، فضلاً عن الإفادة من مؤازرة الجماهير التي طالما تواجدت في هكذا مواجهات بالدوري، أملاً بنسيان آثار الكبوة الأخيرة أمام الحشد الشعبي (75 - 85).

 وفي السياق ذاته تقام يوم غد الجمعة مواجهتان، الأولى يلتقي فيها المتصدر الدفاع الجوي ومنافسه سابع الترتيب الحشد الشعبي، في قاعة الشعب الأولمبية، والأخرى ستجمع خامس الترتيب الحلة والوصيف الكرخ في قاعة الأول.