بولينغ العراق يستهل مشاركته الآسيوية اليوم

الرياضة 2023/12/14
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


يشارك منتخبنا الوطني بالبولينغ للرجال والنساء، في بطولة آسيا التي تضيفها مدينة بينانك الماليزية، والتي تنطلق فعالياتها اليوم الخميس وتستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي، بمشاركة واسعة من منتخبات القارة الصفراء. وقال رئيس اتحاد البولينغ شاكر عبد الحسين ورئيس الوفد في تصريح لـ “الصباح الرياضي”: إن “ بعثة المنتخب وصلت إلى ماليزيا من أجل هذه المشاركة، التي تعد الأولى بعد فترة انقطاع عن التواجد الآسيوي منذ جائحة كورونا بسبب توقف النشاطات وما رافقه من قلة التخصيصات المالية”، مبينا أن “ اتحاده يتطلع إلى حصد الأوسمة الملونة، لاسيما مع وجود مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات لهم مكانتهم عربيا».

وأضاف أن الوفد “تألف من الإداري أحمد عبد الستار، وماهر عبد الحسين مدربا للرجال، وعامر عبد الحسن مدربا للنساء، واللاعبين أحمد سلمان وأمير حيدر وضياء أحمد وثائر عبد الحسين وصفاء محمد وإياد هاشم، واللاعبات منى خوشو وآلاء عبد الحسين وسجى عادي وشمس ماهر» . 

ونوه بأن “ الإعداد لهذه المسابقة كان جيداً من خلال إقامة معسكر تدريبي في بغداد على مدار أسبوعين متتاليين“، لافتا إلى أن “زيادة المنح للاتحادات الرياضية أسهمت في توفير المعسكرات الداخلية والخارجية ومصاريف النقل والسكن» .

وأوضح عبد الحسين في سياق حديثه عن الأنشطة الداخلية، أن “ أمانة بغداد توج بلقب دوري أندية العراق للمتقدمين والمتقدمات، وشاركت فيه أندية الأرمني والخطوط والأعظمية وشباب الوطن وآشور والصليخ وشباب المستقبل والسياحة».