ليفربول يتطلع لتعميق جراح غريمه يونايتد

الرياضة 2023/12/17
...

  لندن: أ ف ب

 سيكون ليفربول متحفزاً أكثر من أيِّ وقت مضى للفوز على غريمه مانشستر يونايتد حين يستضيفه اليوم الأحد في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ليس بسبب الخصومة التاريخيَّة بينهما وحسب، بل لأنه يريد التمسك بالصدارة وتعميق جراح «الشياطين الحمر».
واستفاد ليفربول على أكمل وجه من الخدمة التي قدّمها له أستون فيلا في الجولة الماضية بفوزه على أرسنال 1 - 0 كي يتصدر بفارق نقطة عن الأخير، بعدما فاز بدوره على مضيفه كريستال بالاس 2 - 1.
ومنذ الخسارة غير المتوقعة أمام مضيفه تولوز الفرنسي 2-3 في “يوروبا ليغ”، انتفض فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بتحقيقه خمسة انتصارات في ست مباريات محلياً وقارياً، بينما انتهت المباراة الأخرى في هذه السلسلة بالتعادل على أرض مانشستر سيتي حامل اللقب 1-1 في الجولة الثالثة عشرة من الدوري.
ويُمنّي “الحمر” النفس الاستفادة من الوضع المعنوي الصعب جداً ليونايتد من أجل تحقيق فوزهم الرابع توالياً في الدوري والتمسك بالصدارة قبل استضافة أرسنال في الجولة المقبلة. ويأمل كلوب ورجاله الاستفادة على أكمل وجه من وضع يونايتد الذي يخوض اللقاء على خلفية انتهاء موسمه القاري بخسارته على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0 - 1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال، ما حرمه حتى من الانتقال إلى “يوروبا ليغ».
وتعرّض يونايتد لنكسة إضافية مع إصابة لاعبيه هاري ماغواير ولوك شو، فانضما إلى لائحة طويلة تشمل ماركوس راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال اللذين غابا عن لقاء بايرن، الهولندي تيريل مالاسيا، البرازيلي كازيميرو، الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، الدنماركي كريستيان إريكسن، مايسون ماونت، العاجي أماد ديالو، والسويدي فيكتور لينديلوف.
وما يزيد من صعوبة المهمة في “أنفيلد” أنه يفتقد قائده البرتغالي برونو فرنانديش للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات.
من جهته، يخوض أرسنال اختباراً ليس بالسهل على أرضه ضد برايتون الثامن في لقاء يسعى من خلاله رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا إلى استعادة التوازن وعدم السماح لليفربول بالابتعاد أو للمتألق أستون فيلا الثالث الذي يتخلف عنه بفارق نقطة فقط، بأن يتخطاه من خلال فوزه على مضيفه برنتفورد وتحقيق انتصاره الخامس في آخر ست مباريات.