الريال يحسم مصير كيبا

الرياضة 2023/12/26
...

   مدريد: وكالات


حسم ريال مدريد الإسباني، قراره بعدم التعاقد بشكل نهائي مع الحارس كيبا المعار لصفوفه من تشيلسي الإنكليزي، بعد المستويات الجيدة التي يقدمها الأوكراني لونين.

وتعرض كيبا لإصابة خلال فترة التوقف الدولي في شهر تشرين الثاني الماضي، تسببت في ابتعاده عن حراسة مرمى الفريق الملكي.

وتولى في المباريات الثمانية الأخيرة، الأوكراني لونين حراسة مرمى النادي الاسباني، لحين عودة كيبا من جديد للمشاركة أساسياً، بعد شفائه من الإصابة التي يعاني منها.

وتعاقد الريال مع الحارس كيبا من تشلسي، عقب إصابة حارسه الأساسي تيبو كورتوا، بقطع في الرباط الصليبي، قبل بداية الموسم الجديد.

وتراجع مدرب الريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن قراره بإعادة كيبا لمركز الحارس الأساسي، في ظل مستوى لونين المميز، رغم الخلافات التي جمعت بينهما طوال الأشهر الماضية.


ويرى الريال بأنه مع عودة كورتوا، وتألق لونين، لن يكون لكيبا أي دور مع الفريق فلذلك فأن عملية شرائه والمفاوضات التي كانت من المتوقع أن تبدأ مع تشلسي قد توقفت بشكل تام.

وينتهي تعاقد كيبا مع البلوز في صيف عام 2025، أي أن الموسم المقبل هو الأخير له مع الفريق، ولا ينوي الحارس الإسباني التجديد مع النادي الإنكليزي والرحيل.

وعاش كيبا فترة صعبة مع تشلسي لاسيما في عهد المدرب توماس توخيل، الذي تعاقد مع السنغالي ميندي وأشركه أساسياً على حسابه، رغم أن صفقة انتقاله للبلوز وصلت لـ70 مليون يورو.