سيتي يستأنف البريمير ليغ بمواجهة ايفرتون

الرياضة 2023/12/27
...

  لندن: أ ف ب

يستأنف مانشستر سيتي مساعيه بالعودة إلى سكة الانتصارات في مسار الدفاع عن لقبه بعد فوزه بمونديال الأندية، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على إيفرتون اليوم الأربعاء، بينما سيلعب تشلسي من دون رحيم سترلينغ وكول بالمر أمام كريستال بالاس بداعي الإيقاف، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم.
ورغم التتويج القاري، عانى سيتي محلياً فلم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة، آخرها التعادل مع ضيفه كريستال بالاس 2-2، كما أنه لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر سبع مباريات، بينما حقق إيفرتون أربعة انتصاراتٍ متتالية قبل أن يسقط أمام توتنهام 1 - 2 في الجولة الماضية.
وقال المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا :”بصراحة، ملعب غوديسون بارك ليس أفضل مكانٍ للعودة إليه بعد الفوز بمونديال الأندية. لكننا سنحاول شراء كتابٍ جديد لكتابة تاريخٍ جميل. لاعبونا لا يزالون متعطّشين ومتحمّسين، أنا ممتنّ جداً للعديد من الأشخاص في النادي لسنواتٍ عدّة» .
وأضاف بعد الفوز باللقب الخامس هذا الموسم “لم أكن أتوقّع حين وصلت إلى مانشستر أننا سنكون قادرين على فعل ذلك والتتويج أخيراً بكأس العالم» .
في المقابل، لا يبدو أن إيفرتون تأثّر بالخسارة الأخيرة، إذ قال مدربه شون دايتش :”تتحدّث عن الفخر بنفسك في تقديم مثل هذا الأداء. قد يبدو الأمر غريباً لأننا خسرنا، لكنه أقرب ما يكون من الشعور بالفخر التام. لقد قدّمنا أداءً متميّزاً» .
ويلعب اليوم أيضاً برينتفورد مع ولفرهامبتون، بينما سيختتم غداً الخميس مباريات الجولة فريق توتنهام عندما يواجه مضيفه برايتون.