بطولة طشقند فرصة رباعينا لبلوغ الأولمبياد

الرياضة 2023/12/28
...

   بغداد: الصباح الرياضي


أوضح الاتحاد المركزي لرفع الأثقال، أنه ماض بتحقيق أهدافه التي وضعها في العام الحالي، وأبرزها حجز بطاقات الترشح للأولمبياد المقبل، مبينا أن منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند مطلع شهر شباط المقبل، بمشاركة واسعة من أبطال اللعبة في القارة، والتي تعد مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وقال نائب رئيس الاتحاد المركزي لرفع الأثقال صالح محمد كاظم في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن هدفنا حجز بطاقات التأهل للأولمبياد المقبل من خلال إعداد رباعينا بالشكل الأمثل بحسب الخطط الموضوعة سابقا”، موضحا أنه “ تم تخصيص معسكر تدريبي داخلي طويل الأمد يمتد لغاية موعد انطلاق البطولة القارية في أوزبكستان، بصفتها إحدى المحطات المؤهلة إلى أولمبياد باريس.

وأضاف أن اتحاده وضع خطة إعداد مثالية لمنتخب تحت 17 عاما، إذ انتظم الرباعون يوم أمس في معسكر تدريبي أقيم بمحافظة أربيل ويستمر 30 يوما، بإشراف الخبير صباح زبون والمدربين حازم محمد وحيدر عبد الله وسلام جبر.

وأضاف، أن “تطوير الفئات العمرية يعد من أولويات المكتب التنفيذي الذي لا يزال يدعم زج هذه الشريحة في المشاركات الخارجية، بغية رفد المنتخبات الوطنية بالوجوه الشابة المتميزة من أجل ديمومة اللعبة “، مشيرا إلى أن “ العام الحالي شهد ظهور مواهب متمثلة بالبطل العالمي قاسم حسن الذي خطف لقب بطولة العالم للشباب، التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض شهر أيلول الماضي بوزن 96 كغم، عندما رفع 175 كغم بفعالية الخطف، وهو اللقب الأول في تاريخ رياضة رفع الأثقال العراقية».

وعن النشاطات المحلية، أوضح كاظم أن “ المنهاج السنوي المحلي للعام الحالي 2023 انتهى بحسب المواعيد المحددة، وظفر الجيش بلقب بطولة أندية العراق للمتقدمين، بينما توج الشرطة بلقب أندية العراق للنساء”، منوها بأن “ البطولات المحلية سجلت حضورا متميزا ومشاركة واسعة من جميع المحافظات». 

واختتم حديثه قائلا: إن “ رياضة الأثقال هي صاحبة الإنجاز وتسهم في رفع غلة العراق من الأوسمة دائما في جميع مشاركاته العربية والآسيوية، وهي بحاجة إلى دعم مستمر من الجهات المشرفة وتوفير المعسكرات الداخلية والخارجية من أجل الوصول إلى الأرقام التنافسية”.