البصرة تحتضن بطولة السوبر بالكيك بوكسنغ

الرياضة 2023/12/31
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

حدد الاتحاد المركزي للكيك بوكسنغ، الخامس عشر من شهر كانون الثاني المقبل، موعدا لإقامة منافسات بطولة السوبر في محافظة البصرة، بمشاركة 15 ناديا على مدار ثلاثة أيام.
وقال رئيس اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة صفاء عباس في تصريح خص به "الصباح الرياضي"، إن لجنته "أرسلت إشعارات إلى الأندية لغرض تفريغ لاعبيها لهذا الحدث المهم"، مؤكدا أن " الطاقم الفني المشرف على منتخبنا الوطني سيحضر إلى نزالات البطولة، حيث سيتم اختيار أصحاب المراكز الأولى لتمثيل العراق في منافسات آسيا المقبلة التي من المؤمل إقامتها شهر شباط المقبل ".
وأضاف أن " هدف الاتحاد هو فسح المجال أمام عناصر المنتخبات الوطنية، فضلا عن اللاعبين الشباب الذين يظفرون بالمراكز الأولى، لاسيما أن هذه اللعبة تعتمد على الجاهزية البدنية القصوى، إضافة إلى أنه في حال تعرض أحد عناصر المنتخب للإصابة، فسيكون هناك أكثر من بديل وبمختلف الأوزان".
في سياق آخر أوضح أن " اختبارات الأحزمة الملونة والسوداء انطلقت منذ مطلع شهر كانون الأول الحالي، وتشمل جميع الأندية، إذ جرى وضع جدول زمني محدد لكل أندية المحافظات"، منوها بأن "هذه الاختبارات تؤهل اللاعبين الحاصلين على الحزام البني على أقل تقدير للمشاركة في البطولات المحلية التي ينظمها اتحاد اللعبة في المدة المقبلة".
ولفت إلى أن "اللجنة الفنية ستواصل مهامها بتنظيم الدورات والورش وتحليل نتائج الأندية والمنتخبات، فضلا عن رفع قدرات اللاعبين والمدربين، والإشراف على تطوير برامج الواعدين، أملا بتطوير واقع اللعبة".