مدرب الميناء: الدماء الشبابية أعادت الروح إلى السفانة

الرياضة 2023/12/31
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي

عزا الجهاز الفني لكرة الميناء أسباب الفوز الأخير الذي حققه فريقه على كربلاء في دوري نجوم العراق إلى الدماء الشبابية التي أعادت الروح إلى الفريق خلال فترة قصيرة، في المقابل أكد مدرب حراس مرمى العميد أن الطاقم الفني الجديد بقيادة حسام فوزي بحاجة إلى الوقت لتثبيت أفكاره الخططية ونقلها إلى اللاعبين.
وعبّر مدرب الميناء حسن أحمد خلال تصريح خص به “ الصباح الرياضي” عن سعادته بتخطي كربلاء في عقر داره بهدفين مقابل هدف واحد”، موضحاً أنه “يعوِّل كثيراً على اللاعبين الشباب الذين أثبتوا مكانتهم وقدرتهم على الدفاع عن قميص الفريق البصري إلى جانب انضمام خمسة لاعبين من فريق الرديف مع اللاعبين الحاليين « .
وأضاف أن “ المنافس فريق كبير لا يستهان به لاسيما وهو يخوض المباريات في ملعبه وبين جمهوره وكان يأمل في خطف نقطة واحدة قبل المواجهة لكن متغيراتها جعلته يلجأ إلى النهج الهجومي حتى اللحظة الأخيرة والدفع بمهاجمين إثنين وتوفير زيادة عددية في الأمام ووسط الملعب « .
وشدد على أنه” “ نجح خلال فترة قصيرة بإعادة الروح للفريق بخلاف البداية المتعثِّرة بفضل عزيمة الشباب واندفاعهم لحظة تطبيق الواجبات وتنفيذ الأدوار الأخرى وأن ما تحقق في ظل هكذا ظروف يعد إنجازاً كبيراً للإدارة “، واعداً في الوقت نفسه “ جماهير الأزرق بعودة الأفراح ثانية إلى المدرجات «
إلى ذلك، رأى مهاجم الميناء محمد شوكان أن “الفريق في مستوى فني متصاعد وكان الجميع على قدر المسؤولية بعد تطبيقهم لتعليمات وتوجيهات المدرب وبتركيز عال “، مبيناً أنه” كان بالإمكان مضاعفة النتيجة لو تم استغلال الفرص» .
بدوره، أعرب مدرب حرّاس مرمى كربلاء بدر شاكر عن” خيبه أمله نتيجة الخسارة أمام الميناء بهدفين لهدف في أول مباراة يلعبها فريقه في ملعب كربلاء الدولي منذ بداية مسابقة الدوري”، لافتاً إلى أن مركز الفريق الحالي لا يليق بسمعة ومكانة النادي» .
ونوَّه بأن “ الطاقم التدريبي الجديد بقيادة حسام فوزي استلم المهمة قبل يومين وليست لديه دراية كافية عن الفريق وقد عمل على رفع الجانب المعنوي قبل المباراة ويبقى بحاجة إلى الوقت لتثبيت أفكاره الخططية ونقلها إلى اللاعبين خلال فترة التوقفات القريبة مطلع العام المقبل « .
وتطرق إلى أنه “ توقع زيادة الغلّة التهديفية رغم عديد الفرص التي حصل عليها الفريق بَيْد أن الأخطاء الدفاعية منحت المنافس نقاط اللقاء”، مؤكداً أن “ إدارة النادي ستعمل على استثمار فترة التوقفات لمعالجة الأمور والعودة بالفريق إلى سكة الانتصارات» .
وأشار شاكر إلى أن “ الاحتفاظ بلاعبي الموسم الماضي لا يعني أنهم على مستوى عالٍ من الجودة لكن الضائقة المالية التي يمر بها النادي أجبرت الطاقم الفني السابق على التمسك بخدماتهم “، كاشفاً في الوقت نفسه عن “ إبعاد مجموعة من اللاعبين خلال الانتقالات الشتوية لاسيما المحترفين منهم الذين لم يقدموا أي إضافة خلال الجولات الماضية إلى جانب تعزيز الخط الدفاعي « .