رصد استخباري يطيح بعدد من الإرهابيين في ثلاث محافظات

العراق 2023/12/31
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

شرعت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية بتنفيذ عمليات رصد وتحرٍّ لملاحقة الخلايا النائمة التابعة لعصابات داعش الإرهابية في عدد من المحافظات .
وأسفرت عمليات الرصد ومن خلال كمائن محكمة في سيطرة التحدي والانتصار والشهيد الرائد أوس عزيز سويلم، عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ( 4 / إرهاب، في قضاءي الفلوجة والكرمة ومدخل أبو غريب، وتم تسليم الإرهابيين إلى الجهات المعنية، بحسب السياقات القانونية المعمول به.
وفي صلاح الدين، تمكنت قوة من مفارز المديرية العامة للاستخبارات العسكرية التابعة لمعاونية الاستخبارات والمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، من الإطاحة بأحد عناصر فلول “داعش” الإرهابي في قضاء تكريت، حيث كان المتهم هارباً في محافظة السليمانية ويعمل سابقاً في ما يسمى ولاية صلاح الدين- ديوان الجند التابع لعصابات داعش الإرهابية .
وبالتزامن مع عملية القبض،  عثرت قوة من الحشد الشعبي على مخلَّفات حربية تعود لعصابات داعش الإرهابية في قرية بسطاملي غربي قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين ، خلال عملية تمشيط.
في غضون ذلك، قال نائب قائد عمليات سامراء اللواء الركن عبد الكريم حسين يوسف لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه تم “تنفيذ 800 عملية استباقية خلال العام 2023 أسفرت عن قتل أربعة عناصر إرهابية وضبط وتدمير سبع مضافات وأنفاق، وإلقاء القبض على 125 إرهابياً و1317 متهماً بمواد مختلفة”، لافتاً إلى أن “العمليات أسفرت أيضاً  عن ضبط 261 كدس أسلحة ومعالجة أحد الزوارق، وضبط وتدمير 245 عبوة بين ناسفة ولاصقة» .