كين يتلقى صدمة جديدة

الرياضة 2024/01/02
...

 برلين: وكالات

بعد أيام من حسم البرتغالي كريستيانو رونالدو للقب هداف العالم خلال عام 2023 برصيد 54 هدفاً وبفارق هدفين عن هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ، تلقى الأخير صدمة جديدة بفقدان لقب آخر خلال العام المنقضي .
حيث انتزع سيرهو جيراسي مهاجم شتوتغارت صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني «البوندسليغا» خلال عام 2023 من هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ، رغم احتلال الأخير صدارة الدوري حالياً برصيد 21 هدفاً وبفارق 4 أهداف عن المهاجم الغيني.
وأشارت شبكة «سكاي سبورت ألمانيا» إلى تصدر الغيني سيرهو جيراسي مهاجم شتوتغارت قائمة هدافي الدوري الألماني هذا العام برصيد إجمالي 24 هدفاً في 26 مباراة، في الوقت الذي حل فيه الإنكليزي هاري كين في المركز الثاني لقائمة هدافي البوندسليغا في عام 2023 برصيد 21 هدفاً في 15 مباراة فقط، بسبب انضمامه إلى بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقارنة بمنافسه الذي يلعب في صفوف شتوتغارت منذ صيف 2022.
وانضم قائد توتنهام الإنكليزي السابق إلى حامل لقب الدوري الألماني، بقيمة 110 ملايين يورو، وهي الصفقة الأعلى في تاريخ البوندسليغا.
وعقب انضمامه للعملاق البافاري، أصبح كين أول لاعب على الإطلاق يصل إلى إحراز 18 هدفاً في أول 12 مباراة في موسم بالدوري الألماني، كما حقق رقماً قياسيا أخر كونه أول لاعب يسجل 12 هدفاً في أول 10 مباريات له في تاريخ المسابقة الألمانية.
واستغل كين غياب مهاجم شتوتغارت عن منافسات الدوري بسبب الإصابة في تشرين الأول  الماضي ليغرد منفرداً في صدارة هدافي البوندسليغا.