قمة سلوية تجمع النفط والدفاع الجوي

الرياضة 2024/01/03
...

 بغداد: أوس عبد الستار


تقام اليوم الأربعاء في محافظتي بغداد وكركوك، 3 مباريات ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة السلة، إذ تتجه أنظار عشاق اللعبة ومتابعيها إلى القمة المرتقبة بين حامل اللقب النفط والمتصدر الدفاع الجوي، تعقبها مباراة ثانية لا تقل ندِّية وإثارة بين الحشد الشعبي ومتحديه الشرطة، وأخيراً يلتقي غاز الشمال نظيره دجلة الجامعة.

في اللقاء الأول الذي سيحظى بمتابعة جماهيرية واسعة وتدور أحداثه في قاعة الشعب، يواجه بطل الموسم الماضي النفط منافسه الدفاع الجوي صاحب المركز الأول، إذ يأمل المدرب نضال غانم مواصلة عروضه الإيجابية المميزة خلال الموسم الحالي، معولاً على قدرات لاعبيه المهارية. 

في المقابل يسعى لاعبو النفط إلى متابعة رحلة دفاعهم عن اللقب وتفوقهم الملحوظ بتكتيك الهجوم الجماعي وقدرة لاعبيه على الحجز وتدوير الكرة وتمريرها بين لاعبين أو ثلاثة من أوضاع معقدة بمعزل عن النهج الدفاعي للفرق الأخرى، للبقاء ضمن دائرة المنافسة على الدوري.

المباراة الثانية التي ستقام في القاعة ذاتها ستجمع الحشد الشعبي والشرطة، حيث لايزال الأخير يراهن على الهجوم السريع الخاطف الذي يتقنه بجدارة إلى جانب التخلص من الرقابة وتغيير اتجاه اللعب بمهارة متناهية، وتبدو تطلعات كلا المدربين واضحة في حسم المقابلة وكسب نقاطها لمزاحمة الأندية في المراكز المتقدمة لسلم الترتيب.

المواجهة الثالثة التي ستحتضنها قاعة بلادي، يبتغي الضيف دجلة بإشراف مدربه المصري محمد عصام، تخطي منافسه غاز الشمال، لتعويض الإخفاقات السابقة التي رافقت نتائج الفريق في المرحلة الأولى، في المقابل، يتطلع أبناء محافظة كركوك إلى نسيان الخسارة الكبيرة التي تعرضوا لها أمام الشرطة بنتيجة (62-90) وتقديم واجب الضيافة للفريق البغدادي معولين على عاملي الأرض والجمهور.