رماتنا يستهلون مشاركتهم الآسيوية اليوم

الرياضة 2024/01/03
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

يستهل منتخبنا الوطني للرماية اليوم الأربعاء مشاركته في البطولة الآسيوية للرجال والنساء، التي تضيفها العاصمة الإندونيسية جاكارتا، وتستمر لغاية السابع من الشهر الحالي، وتعد مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 .


وقال الحكم الدولي والمشرف على المنتخبات الوطنية رحيم الشويلي في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي”: إن “بعثة الوفد وصلت إلى العاصمة جاكارتا أمس الأول، برئاسة نائب رئيس الاتحاد مندوب السعد، ومشاركة اللاعبتين زينب محمد وهوازن محسن ضمن فعالية البندقية الهوائية، واللاعبين زيد طارق بفعالية المسدس الهوائي، ومحمد إياد وأبو الحسن ياسين بفعالية البندقية الهوائية، إضافة إلى المدربتين الإيرانيتين فائزة آزاد بالبندقية الهوائية وفاطمة حسيني بالمسدس الهوائي».

وأضاف أن “ اللاعبين واللاعبات انتظموا في تدريبات مكثفة أقيمت في المراكز التخصصية الخاصة بالبطولة، وتعد مكملة للمعسكر التدريبي الداخلي المغلق الذي أقيم في بغداد لمدة 14 يوما بواقع وحدتين، وتم فيه توفير العتاد على مدار الأيام إلى جانب الغذاء الصحي والإقامة في أحد فنادق بغداد القريبة”، مشددا على أن “هذه الأمور اللوجستية أسهمت في تصاعد الأرقام ورفعت سقف الطموحات بقوة لحجز بطاقات التأهيل إلى الأولمبياد المقبل» .

وأوضح أن “ العراق حقق أرقاما تأهيلية في بطولة العالم الأخيرة التي جرت في أذربيجان، وبالتالي فإن حظوظنا جيدة، وكذلك منح الاتحاد الدولي للرماية منتخبنا النسوي بطاقة الكوتا لغرض تواجد لاعبة في الأولمبياد المقبل، والمنافسة حاليا بين ثلاث لاعبات وسيتم اختيارها بعد العودة من البطولة الآسيوية، من أجل تسمية الأجدر لهذه المهمة الوطنية».

وبشأن النشاطات المحلية، أوضح الشويلي أن “ المكتب التنفيذي للاتحاد سيجتمع في الأسبوع الحالي، بغية تحديد مواعيد البطولات المحلية وتعميمها على الأندية والاتحادات الفرعية، من أجل فسح المجال أمام المدربين لتهيئة لاعبيهم بالشكل الأمثل».

وكان نادي الأمير قد توج بلقب بطولة أندية العراق للناشئين للبندقية الهوائية، والأعظمية بفئة الناشئات، بينما توج نادي الأعظمية بلقب فعالية المسدس الهوائي بفئتي الناشئين والناشئات.