مجلس الوزراء يخصّص 5 مليارات دينار لتغطية علاج الصحفيين

الأولى 2024/01/03
...

 بغداد: الصباح


أقرَّ مجلس الوزراء، في جلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، تسمية الشارع المؤدي إلى مطار بغداد الدولي باسم (شارع الشهيد أبو مهدي المهندس)، تزامناً مع ذكرى استشهاد قادة النصر.

وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنَّ المجلس خصّص مبلغ (5) مليارات دينار إلى نقابة الصحفيين؛ لتغطية علاج الصحفيين العراقيين من كبار السن والمرضى والرواد، ودعم تكافلهم الاجتماعي، وكذلك لتكافل وعلاج أسر شهداء الصحافة الذين يبلغ عددهم أكثر من 500 شهيد صحفي.

وأقرَّ المجلس تثبيت 99 مديرًا عامًّا، استنادًا إلى أحكام قانون الخدمة المدنية رقم (24 لسنة 1960)، وذلك بعد تقييمهم وفق الآليات والمعايير التي صادق عليها واعتمدها مجلس الوزراء.

ووافق المجلس على بيع قطع الأراضي، البالغ عددها (700) قطعة فقط، العائدة إلى مديرية بلدية القوش من سكنة القصبة والديانة المسيحية حصرًا.

وفي مجال إصلاح قطاع المصارف، وافق مجلس الوزراء على التعاقد المباشر مع شركة (آرنست ويونغ)؛ لدراسة موضوع إعادة هيكلة مصرفي الرافدين والرشيد، وتقديم توصياتها بشأنهما، واقتراح خارطة طريق بهذا الشأن، خلال 6 أشهر، كما وافق على التعاقد المباشر من المصرف الصناعي مع شركة (آرنست ويونغ)؛ لدراسة موضوع دمج المصارف (الصناعي، العقاري، الزراعي) في مصرف واحد، ووافق أيضاً على التعاقد المباشر من شركة التأمين الوطنية مع شركة (آرنست ويونغ)؛ لدراسة موضوع دمج شركة التأمين الوطنية مع شركة التأمين العراقية، في شركة واحدة.