تسمية وفد منتخب الريشة للاستحقاق العربي

الرياضة 2024/01/04
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

سمى الاتحاد المركزي بالريشة الطائرة قائمة المنتخب المشارك في منافسات البطولة العربية للرجال والنساء التي تستضيفها السعودية في التاسع والعشرين من شهر كانون الثاني.
وقال عضو الاتحاد المركزي للريشة الطائرة في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ قائمة المنتخب اللاعبين ضمت كلاً من منتظر نبيل ومرتضى نبيل وهاجر صلاح واونينا بويل بإشراف المدرب الإيراني شهران”، مبيناً أن “ الفريق دخل معسكراً تدريبياً داخلياً في محافظة أربيل يستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي ومن ثم التوجه إلى إيران لإقامة تجمُّع ثانٍ هناك يتضمن لقاءات ودية مع أبطال اللعبة» .
 وأضاف أن “ المدرب شهران من الكفاءات المتميزة التي حققت مع المنتخبات الإيرانية نتائج متميزة في البطولات الآسيوية والدولية الأخيرة ويعمل حالياً على تأمين مباريات ودية ذات مستوى عالٍ تصبُّ في صالح اللاعبين من أجل كسب الخبرة والتحضير الجيد للبطولة العربية حيث نتوقع الوصول إلى مراحل متقدمة بعد الابتعاد فترة طويلة عن منصات التتويج» .
ورأى أنه من “ نشاطات اتحاده المحلية للعام الحالي 2024 إقامة دوري العراق للدرجة الممتازة بفئة الرجال مطلع شهر شباط المقبل بمشاركة 15 نادياً” منوهاً بأن “ بغداد أو كربلاء مرشحتان لاستضافة هذا الحدث بحسب جاهزية القاعات الرياضية على أن يتم تحديد مكان منافسات النساء لاحقا « .
وفي ختام حديثه، أكد أن “ هدف الاتحاد هو الاهتمام بالفئات العمرية والتركيز على عمل المراكز التدريبية والتي من خلالها يتم رفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب ونحاول فتح مراكز تدريبية تخصصية في جمع محافظات العراق”.