البليارد والسنوكر يشرع بتحضيراته لاستضافة بطولتي العرب والعالم

الرياضة 2024/01/04
...

 بغداد: الصباح الرياضي

شرع الاتحاد المركزي للبليارد والسنوكر بإجراءاته الإدارية واللوجستية الخاصة بتنظيم منافسات بطولتي العرب والعالم اللتين تحتضنهما العاصمة بغداد خلال شهر نيسان المقبل، في الوقت نفسه تم تحديد بطولة أندية العراق في الشهر المقبل من أجل اختيار اللاعبين واللاعبات للمنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها.
وقال رئيس اتحاد البليارد والسنوكر شمس الدين عبد العال في تصريح خص به “الصباح الرياضي”،: إن “ اتحاد اللعبة شكَّل لجاناً تنظيمية متعددة ستأخذ على عاتقها متابعة إرسال الدعوات إلى الدول العربية والأجنبية وتهيئة استحصال تأشيرات السفر للمنتخبات الوافدة واختيار أماكن إقامة الوفود» .
وأكد “ حرص المكتب التنفيذي على استضافة وتنظيم بطولتي العرب والعالم بالشكل الأمثل اللتين ستقامان في العراق مطلع شهر نيسان المقبل “، مشيراً إلى أن “ تجمُّع العرب سيكون الأكبر من حيث عدد المشاركين لغرض نيل أعلى التصنيفات عبر زجِّ أكبر عدد من اللاعبين « . وجدد ثقته بــ” إمكانيات العراق المادية والمنشآت الرياضية وقدرتها على استضافة البطولات العربية والعالمية لاسيما بعد دعم الحكومة الاتحادات الرياضية على إقامة النشاطات الدولية”، موضحاً أن “ اللعبة في تطور مستمر وأن العراق يملك حالياً لاعبين اثنين حصلا على المركز الثاني عالمياً وخمسة لاعبين بالتصنيف الثاني ضمن فئة الماستر بالإضافة إلى تصدرهما التصنيف العربي» . ولفت إلى أن “ الاتحاد المركزي للبليارد والسنوكر حدد شهر شباط موعداً لإقامة بطولة أندية العراق بمختلف الفئات التي تستمر لسبعة أيام من أجل اختيار أصحاب المراكز الأولى والمتميزين ضمن قائمة المنتخبات الوطنية إلى جانب إقامة دورات تحكيمية للذكور والإناث، فضلاً عن الاهتمام بتطوير التواجد النسوي من اأجل تهيئة لاعبات قادرات على تمثيل العراق دولياً “.