ثاندر يوقف سلسلة انتصارات سلتيكس

الرياضة 2024/01/04
...

  لوس انجليس: أ ف ب
أوقف أوكلاهوما سيتي ثاندر سلسلة من ستة انتصارات توالياً لضيفه بوسطن سلتيكس صاحب أفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه”، وذلك بفوزه عليه 127-123.


على ملعب “بايكوم سنتر”، فرض الكندي شاي غيلغيوس-ألكسندر نفسه أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 36 نقطة وأضاف إليها 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة، في حين أنهى خمسة لاعبين من ثاندر اللقاء مع 10 نقاط أو أكثر.
وأسهم الأسترالي جوش غيدي بـ 23 نقطة، وغايلن وليامس بـ 16 وشيت هومغرين بـ 14 و7 تمريرات حاسمة.
وبعدما أنهى سلتيكس الشوط الأول متقدماً 61-58، انتفض ثاندر في الربع الثالث وتفوَّق على منافسه بتسجيله 40 نقطة، منها 16 لغيلغيوس-ألكسندر، مقابل 25 للفريق الأخضر الأسطوري.
وبدا أن أوكلاهوما سيتي في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما وسّع الفارق إلى 18 نقطة خلال الربع الأخير، إلا أن سلتيكس رفض الاستسلام وعاود إلى أجواء اللقاء وقلّص الفارق إلى نقطتين.
غير أن الثنائي غيلغيوس-ألكسندر وغيدي حسما الفوز لصاحب الأرض في الثواني الأخيرة بعدما نجحا في تسجيل سلسلة من الرميات الحرة.
وحقق ثاندر، ثاني المنطقة الغربية، فوزه الخامس توالياً والـ 23 هذا الموسم مقابل تسع هزائم، في حين مُني سلتيكس متصدر الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري بخسارته السابعة مقابل 26 فوزاً.
في لقاء آخر كلل الكاميروني جويل إمبيد عودته بعد غياب استمر أربع مباريات لإصابة في الكاحل بالنجاح بتحقيقه “تريبل- دابل” (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 31 نقطة و15 متابعة و10 تمريرات حاسمة وقاد فريقه سفنتي سيكسرز للفوز على شيكاغو بولز
 110 - 97.
وهذه المرة الثانية هذا الموسم التي يحقق فيها إمبيد “تريبل- دابل» .
قال إمبيد :”لم أتمكن من الاتكاء على قدمي قبل بضعة أيام» .
وتابع “لهذا السبب شعرت بالتعب الشديد. لقد فقدت لياقتي البدنية. خلال اليومين المقبلين، يجب أن اعتاد مجدداً على اللعب واستعادة لياقتي البدنية» .
وقاد الثنائي جا مورانت وديسموند باين فريقهما ممفيس غريزليز للفوز على سان أنتونيو سبيرز 106 - 98، فسجل الأول 26 نقطة وأضاف الثاني 24. وفي نيو أورليانز، فرض بيليكانز سيطرته على المباراة منذ البداية حتى النهاية ليخرج فائزاً أمام ضيفه بروكلين نتس 112 - 85. وفاز غولدن ستايت ووريرز على أورلاندو ماجيك
 121 - 115 في مباراة تألق خلالها ستيفن كوري مع 36 نقطة وأضاف إليها 6 تمريرات حاسمة. وخسر ساكرامنتو كينغز أمام تشارلوت هورنتس 104 - 111.