اختبار في المتناول ليوفنتوس أمام ساليرنيتانا

الرياضة 2024/01/07
...

    روما: أ ف ب

يخوض يوفنتوس اختباراً سهلا على الورق اليوم الأحد على أرض ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير الذي يتواجه معه الخميس أيضاً لكن في تورينو ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


وتبدو المنافسة على اللقب محصورة بين إنتر ويوفنتوس، بما أن ميلان الثالث والذي سيحل ضيفاً على امبولي اليوم ايضاً بعيداً عن الصدارة.

وفرض يوفنتوس نفسه هذا الموسم “ملك” الانتصارات بفارق هدف (أو حتى في تعادلاته)، إذ لم يفز بفارق هدفين منذ تغلبه على جاره تورينو 0-2 في السابع من تشرين الأول.

لكن هذا الأمر لا يقلق مدربه ماسيميليانو أليغري الذي رأى أن “الفريق وجد هويته” وهو شخصياً ليس منشغلاً بما يشاع عن تعاقدات محتملة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لأن “من مسؤولية الإداريين البحث في سوق الانتقالات وكل ما علينا فعله هو التركيز (كفريق) على عملنا اليومي».

ورغم انتقاد أسلوب لعبه المتحفظ في أغلب المباريات، الا ان أليغري في موقف قوي حيال إدارة النادي خلافاً لستيفانو بيولي الذي بدأت التكهنات بشأن إمكانية تخلي ميلان عن خدماته لكن في نهاية الموسم، مع إمكانية التعاقد مع أنتونيو كونتي.

وكانت هناك توقعات بأن يُقال بيولي قبل عطلة عيد الميلاد، لاسيما بعد الخروج خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه حصّن موقعه بسلسلة من النتائج الجيدة محلياً، آخرها بالتأهل الى ربع نهائي مسابقة الكأس بالفوز على كالياري 4-1 في “سان سيرو».

ويأمل بيولي مواصلة النتائج الجيدة والإبقاء على آمال فريقه بمنافسة إنتر ويوفنتوس على اللقب من خلال فوز “روسّونيري” على أرض إمبولي التاسع عشر قبل الأخير، وذلك قبل سلسلة من المباريات الصعبة تتضمن لقاء روما (المرحلة 20) وبولونيا (المرحلة 22) ونابولي حامل اللقب (المرحلة 24).

وأفاد موقع “سبورت إيتاليا” بأن كونتي هو الخيار الوحيد الذي يبحث فيه ميلان من أجل استبدال بيولي في نهاية الموسم، ما يعني عودته الى “سان سيرو” للاشراف على الغريم بعدما كان مدرباً لإنتر حين قاده للقب عام 2021.