تحديد موعد انطلاق منافسات الأشبال بالملاكمة

الرياضة 2024/01/08
...

 بغداد: حيدر كاظم

حدد اتحاد الملاكمة موعد انطلاق بطولة أندية العراق بفئة الأشبال للملاكمة، وتعد أول نشاطاته الرياضية للعام الجديد 2024، وذلك للفترة من الثامن وحتى الثاني عشر من شباط المقبل، وستكون محافظة ميسان مسرحا لفعالياتها.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح الرياضي): إن بطولة الأشبال ستكون أول نشاطات الاتحاد للعام الجديد الذي يتضمن العديد من المسابقات الخاصة بجميع الفئات والأعمار، فضلا عن دورات تدريبية وتحكيمية ومعسكرات داخلية وخارجية لقبضاتنا تحضيرا للاستحقاقات العربية والقارية، لا سيما أن هناك تحديات مختلفة بانتظار أبطالنا في 2024، وفي المقدمة تأتي المنافسات التأهيلية لدورة باريس الأولمبية.
وأضاف أن بطولة الأشبال ستقام في ميسان للفترة من الـ 8 ولغاية الـ 12 من الشهر المقبل، ويتوقع لها أن تشهد مشاركة واسعة من الأندية المحلية التي تمثل مختلف المحافظات، وتعد بوابة للملاكمين من أجل تمثيل المنتخب والدفاع عن سمعة اللعبة خارجيا. وأشار إلى أن اتحاد الملاكمة قرر أيضا إقامة مسابقة لفئة المتقدمين للمدة من الـ 22 وحتى الـ 26 من شهر شباط، على أن ينظم بطولة أخرى للشباب مطلع آذار المقبل، على أن يحدد بقية نشاطاته لاحقا. وذكر الغراوي أن الهدف الأساس من إقامة البطولات وتنويعها بين الفئات، هو تطوير مستويات الفرق المحلية وزيادة حدة المنافسة، وضمان ظهور طاقات واعدة، إضافة إلى أهميتها كمحطة تحضيرية للمشاركات العربية والقارية.