إصابة عضلية تغيب نادال عن بطولة أستراليا

الرياضة 2024/01/08
...

 ملبورن: أ ف ب

أعلن المخضرم الإسباني رافايل نادال عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، جراء تعرضه لتمزق عضلي بعد أسبوع من عودته إلى الملاعب إثر غيابه لمدة عام بسبب الإصابة أيضا.
وكتب نادال (37 عاما) المتوج بـ 22 لقبا كبيرا عبر موقع “إكس” (تويتر سابقا) بعد يومين من خسارته في ربع نهائي دورة بريزبين الأسترالية: “في الوقت الحالي لست مستعدا للمنافسة على أعلى مستوى في مباريات من خمس مجموعات. سأعود إلى إسبانيا لرؤية طبيبي والحصول على بعض العلاج والراحة».
واستهل نادال عودته بالمشاركة في بريزبين، إحدى دورات الـ 250 نقطة للمحترفين، لكن مغامرته انتهت في ربع النهائي أمام الأسترالي جوردان تومسون 7 - 5 و6 - 7 (8 / 6) و3 - 6. وتابع: “خلال مباراتي الأخيرة في بريزبين، تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلة، ما جعلني أشعر بالقلق كما تعلمون».
وأضاف “بمجرد وصولي إلى ملبورن، أتيحت لي الفرصة لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي وكان لديّ تمزق صغير في العضلات، وليس في نفس الجزء الذي تعرضت فيه للإصابة (السابقة) وهذا خبر جيد».
وابتعد نادال المصنّف الأوّل عالميًا سابقًا عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 كانون الثاني 2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والتقهقر للمركز 672 عالمياً، علما أنه شارك في بريزبين ببطاقة دعوة.
ووقع نادال في فخ الإصابات المتكررة، إذ باتت جزءا من مسيرته الطويلة المثقلة بالألقاب والإنجازات، وتعرض لإصابات في ركبته ومعصمه وقدمه، ما جعل منافسه الدائم الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتقدم عليه في عدد الألقاب في بطولات غراند سلام (24).