دعوة عربيَّة لاتحاد الجودو

الرياضة 2024/01/09
...

 بغداد: حيدر كاظم


تلقى اتحاد الجودو دعوة رسميَّة من الاتحاد العربي للمشاركة في البطولة العربية للأندية التي من المقرر أن تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 19 وحتى 24 شباط المقبل.

وذكر رئيس اتحاد اللعبة سمير الموسوي لـ(الصباح الرياضي) أنَّ اتحاده تلقى دعوة رسمية من الاتحاد العربي بغية المشاركة في البطولة العربية لفئات الناشئين والشباب والمتقدمين (ذكور- إناث)، إذ ستكون الجزائر مسرحاً لفعالياتها خلال الشهر المقبل.

وأضاف أنَّ المسابقة العربية تعد من المحطات المهمة، لا سيما أنها ستشهد تواجد العديد من أبطال اللعبة على الصعيدين الآسيوي والأفريقي، وتمثل فرصة مناسبة لاكتساب الخبرة من مدارس متنوعة.

وبشأن النشاطات المحلية أشار إلى أنَّ اتحاده أعلن منهاج العام الجديد 2024 ويتضمن العديد من المسابقات للفئات العمرية كافة، فضلاً عن دورات تدريبية وتحكيمية ومعسكرات داخلية وخارجية لمنتخباتنا الوطنية.

وتابع أنَّ أولى البطولات المحلية ستكون في أربيل مطلع شباط المقبل وهي خاصة بالمحافظات الشمالية، في حين ستضيف بغداد منافسات أندية العاصمة، بينما ستقام مسابقة للفرات الأوسط في كربلاء، وللمحافظات الجنوبية في ذي قار.

وأردف أنَّ اتحاده يطمح عبر إقامة مثل هكذا بطولات لتطوير اللعبة في مختلف المحافظات، ومحاولة نشرها بين الشباب لتكون في مقدمة رياضات الفنون القتالية، وهو ملتزم بتطبيق أهدافه المرسومة التي تتضمن الاهتمام باللاعبين صغار السن ومدارس الواعدين والعنصر النسوي إضافة إلى دعم الفرق الوطنية والملاكات التدريبية والطواقم التحكيمية.

وأمضى بالقول: إنَّ شهر آذار سيشهد انطلاق تحضيرات المنتخبات الوطنية عبر إقامة معسكرات تدريبية للأشبال والناشئين والشباب والوطني في محافظتي أربيل وكربلاء، بغية تجهيز أبطالنا بالصورة المثالية فنياً وبدنياً للاستحقاقات الخارجية المقبلة.