اختبار صعب لسلة الدفاع الجوي أمام الكرخ

الرياضة 2024/01/09
...

 بغداد: أوس عبد الستار


 تستضيف قاعة الكرخ المغلقة اليوم الثلاثاء قمة منافسات الدوري الممتاز بكرة السلة، بين فريقي الكرخ والدفاع الجوي، بينما يشد نادي الشرطة الرحال إلى محافظة زاخو لملاقاة فريقها في أرضه.

في المباراة الأولى، يحاول الدفاع الجوي بقيادة المدرب نضال غانم، تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الكرخ وتوظيف اللاعبين بأسلوب لعب يتلاءم مع قدراتهم في التحرك لاسيما عند تطبيق منهجية دفاع المنطقة وتثبيت الواجبات ومن ثم الانتقال إلى الهجوم السريع وطريقته البارعة في مباغتة الفرق المنافسة. 

بدوره، يعتزم الكناري الإبقاء على الأجواء الإيجابية التي يعيشها الآن بعد فوزه الأخير على الكهرباء، معولاً على حنكة مدربه الصربي توني فوجينيتش في التعامل الذكي وقدرة لاعبيه على تطبيق الضغط الدفاعي وإجبار المنافس على الخطأ ضمن سيناريو المباراة بغية الظفر بالعلامة الكاملة. 

في المباراة الثانية يحط الشرطة رحاله في محافظة زاخو لملاقاة فريقها هناك، وتبقى عيون القيثارة على نقاط اللقاء رغم صعوبة المواجهة والندية التي سيظهرها أصحاب الأرض، لتعويض النقاط المهدورة في المقابلات السابقة من المرحلة الأولى.

في الطرف الآخر، تبدو الفرصة مواتية لأبناء الخابور بتحقيق انتصار كبير وإحراج الفرق الأخرى على غرار الموسم الماضي واستثمار اللعب في أرضهم وبين جماهيرهم، سعياً إلى تعقيد المهمة على المتحفز القيثارة. 

وكانت مباريات الجولة الماضية قد أسفرت عن تغلب الكرخ على الكهرباء بنتيجة (84 - 81)، وتوج المحترف جويل كندريد بلقب رجل المباراة بتسجيله 30 نقطة و6 متابعات و6 مناولات حاسمة، في حين تعرّض نفط الشمال إلى خسارة من زاخو بـ(63 - 82)، وتحصل مراد زيوكي لاعب زاخو على الأفضل بعد أن سجل 20 نقطة و9 متابعات و10 مناولات حاسمة.