مدربا ديالى والصناعة يجمعان على صعوبة لقائهما اليوم

الرياضة 2024/01/09
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


أجمع مدربا ديالى والصناعة على صعوبة لقائهما اليوم، لحساب المجموعة الثانية ضمن منافسات مباريات الأسبوع السادس لدوري الكرة الممتاز، مشددين في الوقت نفسه على أهمية الانتقالات الشتوية وفائدتها في تدعيم صفوف الفريقين باللاعبين المميزين القادرين على تطبيق العديد من الواجبات والأدوار الخططية.

وقال مدرب ديالى صادق حنون في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “ مواجهة الصناعة على أرضه لا تخلو من الصعوبة بسبب نتائجه الجيدة التي حققها حديثاً ولكن طموح ديالى يبقى قائماً على العودة بالعلامة الكاملة وهذا ما لمسته من خلال اندفاع لاعبيه في التمارين ورغبتهم في تحقيق الفوز».

وأضاف أنَّ “ حسابات المجموعة الثانية معقدة لاسيما بعد انتهاء الجولة الخامسة، حيث اتضحت الصورة للجميع وتمت معرفة الفرق المنافسة على المراكز الأولى والتي انحصرت ما بين الجولان وديالى والصناعة والصناعات الكهربائية والغراف”، مضيفاً أنَّ “ فرقاً أخرى تراجعت الى أسفل الترتيب مثل البحري والمصافي والكوفة والديوانية” مبيناً أن “ المباريات المقبلة مهمة من أجل ضمان التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى وحجز بطاقات التأهل للمرحلة المقبلة».

وأوضح أنه “ عزز صفوف فريقه بثلاثة لاعبين هم شهاب عبد الله قادماً من الكرخ وعلي عمار من الاتصالات فضلاً عن محترف سوري هو عبد الهادي كامل ضمن خطة الطاقم التدريبي للانتقالات الشتوية” مبيناً أن “سمة الانتدابات هجومية وأن هناك نية للتعاقد مع محترف آخر حيث وصلت المفاوضات الى مراحلها النهائية لاسيما أن إدارة النادي وفرت جميع مستلزمات العمل بغية التأهل إلى مصاف دوري نجوم العراق للموسم المقبل «.

من جانبه، شدد مدرب الصناعة صفوان عبد الغني في حديث آخر مع “الصباح الرياضي” على صعوبة اللقاء كون أن منافسه ديالى يعد من الفرق المتميزة في المجموعة ويمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة ويقودهم مدرب كفوء وأنه من الصعوبة بمكان التكهن بنتيجتها نظرياً”، منوهاً في الوقت نفسه بأنَّ “ جميع لاعبيه جاهزون لمواجهة اليوم ولا توجد أي إصابات او حرمان في صفوف الكتيبة الزرقاء».

وأكد أن “هدفه الأول تقديم أداء متميز في جميع المباريات لاسيما أن موقف فريقه جيد لغاية الآن بصفته ثالث الترتيب بفارق 3 نقاط عن الوصيف ديالى و4 نقاط عن المتصدر الجولان”، مبيناً أن” الصناعة حصل على نقاط مهمة في مباريات الذهاب على غرار العودة من البصرة بالعلامة الكاملة أمام البحري، وأيضاً التغلب على الكوفة في ملعبه». 

ولفت إلى أنه “ جرى قبل ثلاثة أيام توقيع لاعبين اثنين هما سجاد حسين من كربلاء ومحمد خالد من الرمادي ضمن خطة

 الانتقالات الشتوية لتقوية بعض المراكز وتجديد الدماء من أجل اتقان الواجبات الخططية في المباريات المقبلة كما يتم التفاوض حالياً مع محترف إفريقي جديد لاسيما بعد الاستغناء عن خدمات الغاني ما كسوير لعدم رغبته في تكملة مشواره الاحترافي

 في العراق «.