سلة النفط يستضيف أهلي حلب السوري

الرياضة 2024/01/10
...

 بغداد: أوس عبد الستار

تتجه أنظار الوسط السلوي اليوم الأربعاء، إلى قاعة الشعب للألعاب الرياضية في العاصمة بغداد، التي تحتضن مباراة النفط وضيفه اتحاد أهلي حلب السوري في الساعة الثامنة مساء، وذلك ضمن رابع جولات منافسات النسخة الثانية لدوري السوبر لغربي آسيا (وصل)، لحساب المجموعة الأولى.
ويأمل الجهاز الفني للنفط استغلال عاملي الأرض والجمهور سعيا لتحقيق أول فوز لهم في الموسم ضد اتحاد أهلي حلب، وتعويض خسارة الجولة الماضية من البطولة أمام غورغان الإيراني ( 59 – 100).
ويتحتم على النفط الذي يتذيل ترتيب المجموعة من دون أي رصيد من النقاط، الفوز في مواجهاته الثلاث المقبلة، إذا ما أراد حجز مقعد في الأدوار النهائية.
ويبدو أن ممثلنا في المسابقة يمتلك فرصة لتصحيح المسار وتسجيل بداية جيدة، لاسيما أن المباراة السابقة التي جمعتهما انتهت بفارق 7 نقاط فقط  للفريق السوري.
في الكفة الأخرى، يتطلع أهلي حلب إلى وضع حد لنتائجه السيئة، لاسيما أنه تعرض إلى خسارتين متتاليتين، الأولى كانت أمام غورغان الإيراني والأخيرة أمام الحكمة اللبناني.
ويتشارك الفريقان بالطموحات نفسها لتحقيق نتيجة إيجابية، تضمن لهما البقاء ضمن دائرة المنافسة، إذ سيعتمد الضيوف على محترفهم الأميركي ويليام براون صاحب القامة الطويلة، 208سم، في إنهاء الهجمات والمتابعات أسفل السلة، لاسيما أنه يمتلك نسبة تهديفيه بـ17 نقطة و17 متابعة، فضلا عن محمد بلال عطلي وكين براون في نقل الكرة والهجوم السريع والتهديف من خارج قوس الثلاث نقاط.
في المقابل سيعول المدرب خالد يحيى على إمكانيات لاعب السنتر علي حاتم في الشقين الدفاعي والهجومي، وشراسة المحترفين أنتوني ويغنز وشاين غيبسون اللذين يمتلكان نسبة تهديف جيدة من داخل وخارج القوس.