أحمد عبد الخالق يسعى لقيادة أحد المنتخبات السلوية

الرياضة 2024/01/11
...

 الحلة: محمد عجيل


جدد المدير الفني لفريق الحلة بكرة السلة أحمد عبد الخالق ثقته بنفسه على تقديم أرقى المستويات في عمله الفني والخططي لاسيما بعد اختياره أفضل مدرب للعام 2023 المحلية ومقارعة أندية مؤسساتية متخمة بالأموال، مؤكداً أنه يطمح في المستقبل القريب لقيادة أحد المنتخبات الوطنية، مطالباً في الوقت نفسه الجهات المتخصصة بدعم ناديه مادياً بغية الاستمرار بنشاطاته أسوة بالأندية الأخرى. 

وقال عبد الخالق في تصريح خص به” الصباح الرياضي “: إن “ اختياره كأفضل مدرب محلي ناشط في دوري السلوى الممتاز جاء بسبب تضافر جهود الجميع من إدارة ولاعبين وجمهور وتأكيداً لعلو كعب سلة الحلة التي خطت لنفسها أسلوباً مستقلاً في البطولات السلوية بالإضافة إلى تتويج لجهود كبيرة تمخضت عنها ألقاب عديدة على مستوى الفئات العمرية مما يؤكد قدرتنا على البناء وضمان المستقبل « .

وأضاف أن “ هذه الجائزة ستدفعه على تقديم أفضل المستويات الفنية في تجاربه التدريبية المقبلة وتطبيق الخطط والتكتيكات النوعية خلال المباريات القادمة كذلك رسمت روح التحدي في الجميع لمواجهة المصاعب المادية التي يعاني منها النادي نتيجة غياب الدعم الحكومي وضعف التمويل الذاتي”.

وأوضح أن “ نادي الحلة الذي عرف بعاصمة السلة العراقية يحتاج إلى وقفة جادة ومخلصة من أجل أن يستمر بنشاطاته أسوة ببقية الأندية التي تحظى بالأموال وأنه وليس من الإنصاف أن يحصل نادٍ على مليارات في حين يعاني نادٍ آخر من فقر مدقع في الوقت الذي يؤكد فيه الدستور العراقي على المساواة في توزيع الثروات» .

 وعبّر أحمد عبد الخالق عن “ أمنياته في قيادة أحد المنتخبات الوطنية في البطولات الدولية من أجل الدخول في عالم أكثر تطوراً فنياً”، داعياً “ اللجنة الأولمبية العراقية إلى الاهتمام بالمراكز التدريبية التي تعد مصدراً للاعبين في بغداد والمحافظات إضافة إلى دعم المدربين المحليين من خلال زجِّهم في دورات خارجية”.