جيرونا يطمح لاستغلال غياب الريال وخطف ريادة الترتيب

الرياضة 2024/01/14
...

   برشلونة: أ ف ب

ستكون أمام جيرونا فرصة خطف صدارة الدوري مجدداً حين يحلّ على ألميريا متذيّل الترتيب اليوم الأحد، في ظل مشاركة ريال مدريد ضمن بـ”كأس السوبر”، وذلك ضمن الجولة العشرين من مسابقة الليغا.
لم يخسر الفريق الكاتالوني الذي يُعدّ مفاجأة الموسم، في آخر 14 مباراة ضمن جميع المسابقات، منذ سقوطه أمام ريال 0-3 في أيلول الماضي.
وحقّق فريق المدرب ميتشل نتائج لافتة، إذ تغلّب على برشلونة 4-2 في كانون الأوّل وأتلتيكو مدريد 4-3 في المرحلة الماضية معزّزاً حظوظه بالتتويج باللقب لأوّل مرّة في تاريخه.
ويفتقد جيرونا خدمات مدافعه دافيد لوبيز لأربع مباريات بسبب إيقافه من قبل الاتحاد المحلّي بسبب اعتراضه على حكم المباراة التي فاز فيها على ألميريا بالذات 5-2 في تشرين الأول. مباراةٌ كان الفريق الكاتالوني متأخّراً فيها بهدفين قبل أن يكشّر عن أنيابه ويقلب الطاولة مسجّلاً خماسية.
في المقابل، لا يزال ألميريا قابعاً في ذيل الترتيب وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز في الليغا حتى الآن، بفارق 11 نقاط عن أقرب مركزٍ آمن.
ويقول سانشيز الذي دخل فريقه الموسم بغية البقاء في الدوري ووجد نفسه مشاركاً الصدارة مع الريال مع انتصاف الدوري،: إن الفريق يطمح حالياً للتأهّل إلى مسابقةٍ أوروبية في الموسم المقبل، رغم أن مركزهم في الدوري يجعلهم منافسين على اللقب.
وتابع بعد آخر فوزٍ على أتلتيكو “لا يُمكننا أن نلحق بنمط ريال مدريد، ولا نريد أن نضع هذا الحِمل على أنفسنا (المنافسة على اللقب).
وسبق أن وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، وتشافي هرنانديس مدرب برشلونة جيرونا بأنه منافس على اللقب.