القوات الأمنيَّة تقبض على ثلاثة إرهابيين

الأولى 2024/01/14
...

  بغداد: الصباح

تمكّن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس السبت، من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وتاجر مخدرات في ثلاث محافظات مختلفة، في حين أطاحت قوات الحشد الشعبي بخليَّة داعشيَّة ضمن محيط بحيرة حمرين في ديالى.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أنَّ "القوات الأمنية بجهاز مكافحة الإرهاب في (محافظة نينوى- الساحل الأيسر) شرعت بعملية مستندة إلى معلومات استخبارية دقيقة، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المنتمين لعصابات داعش الإرهابية".
وأشار إلى أنه "بعمليتين منفصلتين لجهاز مكافحة الإرهاب في (محافظة الأنبار- الفلوجة)، تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من عصابات داعش الإرهابية".
وأوضح البيان أنَّ "جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في محافظة النجف الأشرف".
في غضون ذلك، أطاح الحشد الشعبي بخلية داعشية في غاية الخطورة ضمن محيط بحيرة حمرين في ديالى.
وقال القيادي في الحشد محمد التميمي، في تصريح صحفي: إنَّ "كميناً نوعياً لمفارز نخبة في الحشد في الجزء الغربي من بحيرة حمرين أقصى شمال شرق ديالى نجحت من خلاله بالإطاحة بأهم خلايا الدعم اللوجستي وقتل أحد أفرادها وإصابة آخر".
وأضاف أنَّ "العملية جرت وفق معلومات استخبارية وكمائن انتشرت منذ شهر في 3 اتجاهات من أجل الإطاحة بخلايا داعش الإرهابية التي تنشط بين فترة وأخرى ليلاً إلا أنَّ جهود الحشد الشعبي ضيقت الخناق عليها وفرضت حصاراً دفعها لتسقط في كمين نوعي".
وأشار إلى أنَّ "بحيرة حمرين لم تعد بيئة خطرة في ظل جهود استثنائية لقيادة محور ديالى في الحشد الشعبي وهي تعمل ليلاً ونهاراً من أجل إنهاء أي أنشطة إرهابية".