الوطني يستهل مشواره الآسيوي بلقاء إندونيسيا

الرياضة 2024/01/15
...

 بغداد: الصباح الرياضي


يفتتح منتخبنا الوطني بكرة القدم، مساء اليوم الاثنين أولى مبارياته في بطولة آسيا عندما يواجه نظيره الاندونيسي لحساب المجموعة الرابعة في اللقاء الذي يحتضنه ملعب احمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة حيث يهدف أسود الرافدين الى تحقيق بداية مثالية والفوز على منافسه قبل دخول الجولة الثانية وملاقاة اليابان ومن ثم مواصلة المشوار قبل لقاء فيتنام في الجولة الثالثة الأخيرة حيث يرتدي العراق اليوم الزي الأبيض.

مدرب منتخبنا الاسباني خيسوس كاساس أكد في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس على" أهمية مواجهة اندونيسيا في بداية مشواره القاري "، مبيناً أنه" جهّز لاعبيه لهذه المقابلة من أجل الظفر بنقاطها، مشدداً على صعوبة اللقاء لان المنافس يمتلك مقومات جيدةً كما أن لديه عدداً من المحترفين".

ولفت إلى أنَّ "تحقيق الفوز على إندونيسيا في البصرة جاء في ظروفٍ مختلفة، ولا يمكن مقارنتها في أجواءِ البطولة الحالية، ولكل مباراة ظروفها ولا نعلم ما سيحدث في كل لقاء"، مجدداً ثقته بـ "بلاعبي منتخبنا الوطني، فهم على درجة عالية من الذكاء والمسؤولية وعازمون على تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة ومن ثم الظفر بكأس آسيا ".

بدوره، حذّر لاعب خط وسط منتخبنا الوطني أسامة رشيد من مغبة التقليل من شأن إندونيسيا"، مشيراً الى أن " المهمة لن تكون بهذه السهولة وربما ستكون المباراة صعبة للغاية".

وأوضح أن" مثل هكذا مواجهات متكررة تحمل في طياتها نوعاً من التعقيد، لذلك سيحرص الجميع على التركيزِ والصفاء الذهني من أجل الفوز في هذه المباراة"، معرباً عن سعادته لأنه "يشارك في النُسخة الثالثة له في مسيرته مع المنتخبِ الوطنيّ، وهذا الأمرُ يحملُ مسؤوليةً أكبر وجهداً مضاعفاً من أجل الظُهور بمستوى ملفت".

من جانبها ركزت الصحف الاسيوية على ان " منتخب العراق يمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين المغتربين الناشطين في أندية أوروبية، اذ استدعى 13 لاعباً شكلوا نصف التشكيل المشارك في كأس آسيا في مقدمتهم، زيدان اقبال لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي السابق وأوتريخت الهولندي حالياً وريبين سولاقا مدافع برومابويكارنا السويدي وعلي الحمادي مهاجم ويمبلدون الانكليزي، إلى جانب لاعبين آخرين سيدافعون عن قميص المنتخب للمرة الأولى"، كما توقفت عند غياب " المدافع سعد ناطق المحترف في نادي ابها السعودي عن المباراة الأولى بداعي الإصابة ".